PYDآخر المستجداتالأخبارمانشيت

حلب… استمرار احتفال النساء بذكرى تأسيس منظومة المرأة الكردستانية

تحت شعار (المرأة، الحياة، الحرية، نحو ثورة المرأة)، احتفلت المئات من نساء أحياء الشيخ مقصود والأشرفية بالذكرى السنوية الـ 19 لتأسيس منظومة المرأة الكردستانية، مجددات العهد بالثأر لشهيداتهن وتحقيق المزيد من الانتصارات.

وبدأت الاحتفالية بالوقوف دقيقة صمت إجلالاً لأرواح الشهداء، تلاه إلقاء كلمات من قبل كل من “سعاد حسن” الرئاسة المشتركة في أكاديمية المجتمع الديمقراطي، و”آرين حنان” نائبة الرئاسة المشتركة للمجلس العام في حيي الشيخ مقصود والأشرفية.

أشارت الكلمات إلى ما عانته النساء في ظل ظهور الطبقات والرأسمالية والأنظمة السلطوية الحاكمة وكيف تمكنت المرأة من إثبات نفسها وتجاوزها العقبات التي وُضعت أمامها تحت شعار العادات والتقاليد.

وجاء في الكلمات أيضاً، أنه بفضل فكر وفلسفة القائد عبد الله أوجلان أثبتت المرأة ذاتها وشخصيتها ودافعت عن حقوقها وعرفت واجباتها واستطاعت أن تخطو خطوات للأمام وأكبر دليل على ذلك هي ثورة روج آفا والدور الذي لعبته المرأة فيها من محاربتها لأعتى قوة على وجه الأرض المتمثلة بداعش وكيفية دفاعها عن أرضها وكرامتها والتاريخ شاهد على مقاومة المرأة في ثورة شمال شرق سوريا.

كما تضمنت الكلمات العهد على تجديد السير على خطى الشهيدات ومواصلة دربهن حتى تحقيق المزيد من الانتصارات وتحرير كل النساء المعنفات واللواتي يعانين من الظلم في بقاع الأرض.

ومن ثم قدت فرق الثقافة والفن ومركز الهلال الذهبي عروضاً غنائية وعروض للرقص الفلكلوري وعقدت حلقات الدبكة من قبل الجموع على وقع الأغاني الثورية والفلكلورية، وانتهت الاحتفالية بترديد الشعارات “المرأة، الحياة، الحرية”، “تحيا مقاومة القائد”.

زر الذهاب إلى الأعلى