آخر المستجداتالأخبارالمجتمعسوريةمانشيت

حشود جماهيرية في حلب تستنكر مجازر الاحتلال التركي بحق المدنيين

تعالت أصوات الآلاف من أهالي حيي الشيخ مقصود والأشرفية في مدينة حلب منددين بسياسات الدولة التركية الفاشية بحق أبناء إقليم شمال شرق سوريا وذلك خلال تظاهرة جماهيرية جابت الشوارع والساحات العامة.

وتجمع الآلاف من الأهالي في إحدى الساحات العامة المتواجدة بالقسم الشرقي من حي الشيخ مقصود رافعين صور شهداء القصف التركي على مناطق الإقليم ولافتات كتب عليها مختلف العبارات التي تندد بالمجازر المرتكبة بحق الشعوب منها (الدولة التركية تمارس الإرهاب وتدعمه، لا تقتلوا مستقبلنا، الحكومة التركية محتلة، أوقفوا نزيف الدم في شمال شرق سوريا).

وانطلقت التظاهرة بحشود جماهيرية واسعة جابت الشوارع والساحات العامة في حي الشيخ مقصود مرددين الشعارات بصوت واحد لا لقتل الشعب السوري، لا للاحتلال والمحتلين، فيما توقفت التظاهرة عند دوار القائد.

وعند التوقف وقف الآلاف دقيقة صمت إجلالا لأرواح الشهداء المناضلين وبعد ذلك ألقيت كلمات باللغتين الكردية والعربية من قبل محمد شيخو باسم حزب الاتحاد الديمقراطي بحلب، سوزدار رشو باسم مجلس عوائل الشهداء.

وبدأت الكلمات بتقديم التعازي لعائلات شهداء القصف التركي وطلب الشفاء للجرحى مبينة أن الشعب في أحياء الشيخ مقصود والأشرفية متكاتف ومتضامن مع أبناء إقليم شمال شرق سوريا، ومستعد إن تطلب الأمر الوقوف معهم في خنادق القتال بوجه أعداء الإنسانية.

واستنكرت الكلمات بدورها المجازر التي ترتكب يومياً بحق الشعب السوري وهذا إن دل على شيء يدل على فشل أردوغان أمام إرادة ومقاومة شعوب المنطقة والبطولات التي يقوم بها قوات سوريا الديمقراطية في مواجهة مرتزقة أردوغان وإفشال هجماتهم.

كما نددت الكلمات الصمت الدولي الرهيب أمام كل هذه الوحشية المرتكبة من قبل الدولة التركية وأولها صمت حكومة دمشق التي لحد الآن لم يصدر عنها أي رد فعل ولم تقم بواجبها أمام الاحتلال التركي الذي يعتدي أمام الجميع على سيادة الأراضي السورية.

وناشدت الكلمات المنظمات الإنسانية والمنظمات العالمية والدولية والإقليمية الوقوف بجانب شعب شمال شرق سوريا وأن يقوموا بواجبهم الإنساني ضد هذه الهجمات الغير مشروعة وهي أكبر جريمة بحق الإنسانية فـ يومياً ترتكب المجازر بحق شعبنا ولا أذن تسمع ولا عين ترى، فـ على هذه المنظمات الوقوف بشكل جدي واتخاذ موقف ومعاقبة المجرم الطاغي أردوغان.

وانتهت التظاهرة بترديد الشعارات التي تنادي بمقاومة الشعوب وتؤكد على الاستمرار بالنضال في وجه الإرهاب والاحتلال.

 

زر الذهاب إلى الأعلى