الأخبارمانشيت

حزب FDP يطالب وزارة الخارجية الألمانية إصدار تحذير عام بخصوص السفر إلى تركيا

بسبب عدم حصول الصحفيين الالمان على تجديد تصاريح عمل في تركيا وتهديدات وزير الداخلية التركية سليمان صويلو باعتقال المعارضين في المطارات ، عادت الخلافات بين الحكومة الألمانية والتركية الى الواجهة مجدداً .
ونتيجة لذلك اصدرت وزارة الخارجية الالمانية الأسبوع الماضي عبر بيان تحذير للمواطنيين الألمان اثناء السفر الى تركيا بانهم معرضون للاعتقال .
لكن زعيم حزب الديمقراطي الحر (FDP) :كريستيان ليندنر” ذهب لأكثر من ذلك وطالب الحكومة الالمانية عبر وزارة الخارجية بإصدار تحذير عام للمسافرين الى تركيا بسبب الصحفيين وتهديدات صويلو ، وفِي ذلك الخصوص قال ليندنر في مقابلة مع تاجس شبيغل : “تعامل تركيا مع الصحفيين الألمان ، تظهر تركيا الوجه القبيح للدكتاتورية الرئاسية الاسلامية ، وبذلك لم تعد تلبي قواعدنا وقيمنا الاوربية” . “وعليه يجب على وزارة الخارجية الان أن تصدر تحذيراً عاماً بشأن السفر الى تركيا” . واضاف ليندنر إذا أراد أردوغان إلقاء القبض على المعارضين السياسين في المطارات ، فلن يتمكن الأوربيين من التحرك بحرية .
وفي اخر استطلاع للرآي نشرته صحيفة “تاجس شبيغل” إن 80 % من الالمان لا يرغبون في السفر الى تركيا بسبب التطورات الاخيرة .
وتعتبر هذه خلافات جديدة بين ألمانيا وتركيا هذا العام رغم تحسنها قليلاً نهاية العام الماضي . والجدير بالذكر ان تركيا مقبلة على انتخابات محلية نهاية الشهر الحالي وأغلبية الأوربيين لا يرغبون الاستمرار في شراكة مع تركيا تحت قيادة أردوغان .

زر الذهاب إلى الأعلى