مانشيتنشاطات

حزب الاتحاد الديمقراطي PYD في لبنان يعزي ذوي الشهيد “دمهات باكور”

قدم حزب الاتحاد الديمقراطي PYD في لبنان، واجب العزاء لذوي الشهيد، خالد عبد السلام حجي علي، الاسم الحركي “دمهات باكور”، الذي استُشهد في غارة جوية كان قد شنها جيش الاحتلال التركي على تلي الشهيدة بيريتان والشهيد أحمد التابعة لمنطقة خاكورك.

هذا وقدم أعضاء من حزب الاتحاد الديمقراطي PYD في لبنان ومؤتمر ستار، إضافة إلى أبناء من الجالية الكردية في لبنان، واجب العزاء لذوي الشهيد “دمهات باكور”.

وبدأت المراسيم بالوقوف دقيقة صمت استذكاراً لأرواح الشهداء، ثم تحدثت شرفين جودي عضوة المجلس العام لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD ، قائلة:

نعزي ذوي رفاقنا الشهداء “آزاد، بدران، دمهات ومروان”، كما نعزي الشعب الكردي ونتعهد بأننا سنحمل مشاعل الحرية التي منحنا إياها رفاقنا الشهداء، بمسؤولية عالية”.

وأضافت: عند الهجوم التركي على جبال كاري بالطائرات، رأى العالم أجمع المقاومة العظيمة التي أبداها قوات الدفاع الشعبي، حيث استشهد على إثر ذلك الهجوم 15 شهيداً من أجزاء كردستان الأربعة، مؤكدة: “أن قواتنا ستقف في وجه مخططات العدو التي تسعى إلى إبادة شعبنا واحتلال أراضينا.

وبدوره، قال شبال فتاح، عضو في حزب الاتحاد الديمقراطي بلبنان، أن قواتنا كبدت خسائر كبيرة لجيش الاحتلال التركي، وأشار إلى إنه بفضل مقاومة وتضحيات الشهداء وصلنا إلى هذه المرحلة المتقدمة من النضال.

وأكد أن الشهيد “دمهات باكور”، وجه ضربات كبيرة للأعداء بفضل مقاومته الباسلة، وكان يؤدي واجباته في الدفاع عن أرضه على أكمل وجه.

وأضاف: “إن الشهداء لهم مكانة لا مثيل لها، فهم الذين يبنون الأوطان بدمائهم الغالية ليعيش أبناء شعبهم بحرية وكرامة.

وشدد شبال فتاح، عضو في حزب الاتحاد الديمقراطي بلبنان، في ختام حديثه: “نتعهد بمواصلة النضال إلى ان نحقق النصر في كردستان الحرة”.

ومن جهته، قال جميل يوسف الإداري في حركة الشبيبة الثورية بلبنان: إننا اليوم نحقق الكثير من الانتصارات بفضل مقاومة هؤلاء الشهداء الذين أظهروا نضالهم وشجاعتهم العظيمة التي رُسخت بفضل فكر وفلسفة القائد عبد الله أوجلان.

زر الذهاب إلى الأعلى