الأخبارروجافامانشيتنشاطات

الصلح بين عائلتي “كلعو وشكرو” في قرية نافكر

بمبادرة من حزب الاتحاد الديمقراطي PYD ولجنة الصلح، تم حل خلاف بين عائلتي كلعو وشكرو في قرية “ناف كري” التابعة لمقاطعة قامشلو، وكان الخلاف بين العائلتين قد نشب بينهم على الأراضي، واستمر الخلاف بينهم لأكثر من 6 أشهر، ونتج عن الخلاف جرحى من العائلتين.

هذا وبعد جهود مكثفة من قبل اللجنة المكلفة من حزب الاتحاد الديمقراطي PYD، تم الصلح بين عائلتي كلعو وشكرو, حيث تم وضع عدد من القرارات يضمن للعائلتين حقوقهم.

وحضر الصلح كل من الرئيس المشترك لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD أنور مسلم، الرئيس المشترك لحزب المجتمع الديمقراطي غريب حسو، وممثلين عن حركة المجتمع الإسلامي الديمقراطي وممثلين عن مؤسسة عوائل الشهداء، إضافة إلى عدد من الأهالي.

وبدأت مراسم الصلح بالوقوف دقيقة صمت استذكاراً لأرواح الشهداء، تلاها إلقاء عدة كلمات من قبل:

“الرئيس المشترك لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD أنور مسلم، الرئيس المشترك لحركة المجتمع الديمقراطي غريب حسو, كلمة جواهر عثمان باسم منسقية المرأة في مجلس سوريا الديمقراطي، وكلمة عضوا لجنة الصلح مسعود داوود وعدنان حسين، وكلمة القاها “ملا إبراهيم” عضو حركة المجتمع الإسلامي الديمقراطي.

وأكدت الكلمات الملقاة على أهمية تحقيق السلم والصلح وإخوة الشعوب بين مكونات شمال وشرق سوريا، وضرورة نبذ الخلافات فيما بينهم.

وأشارت الكلمات إلى العمل الجدي لحل جميع القضايا المجتمعية العالقة.

وفي ختام الصلح، قدمت العائلتين الشكر لـ حزب الاتحاد الديمقراطي PYD ولجنة الصلح على جهودهم التي بذلوها لحل الخلاف.

زر الذهاب إلى الأعلى