مانشيتنشاطات

حزب الاتحاد الديمقراطي PYD في برلين يعقد كونفرانسه التنظيمي

عقد حزب الاتحاد الديمقراطي PYD في برلين أمس، الأحد/31 آذار، كونفرانسه التنظيمي الدوري بحضور أغلبية أعضاء الحزب في برلين، وافتتح الكونفراس بالوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء الكرد وكردستان، و من بعدها تم انتخاب ديوان لتسيير جدول أعمال الكونفرس.
وبدأ جدول الأعمال بالوضع السياسي حيث تم قراءة تقرير المجلس العام للحزب لتقييم التطورات السياسية في اقليم شمال وشرق سوريا، وسوريا عموماً، وكذلك الوضع الكردستاني والانتخابات البلدية في شمال كردستان وتركيا وأهميتها وتأثيراتها في المنطقة عموماً، كما أبدى الرفاق آراءهم وقرأتهم للوضع السياسي.
هذا وناقش الكونفرانس الوضع التنظيمي والذي بدأ بقراءة التقرير التنظيمي للحزب في برلين، كذلك تم التأكيد على أهمية تنظيم الجالية الكردية في المهجر، وضرورة تطوير وتفعيل نضال الحزب، من جهة اخرى ناقش الأعضاء النواقص التنظيمية التي تخللت النضال الحزبي ببرلين في القترة الماضية و كيفية تجاوزها. كما وتم وضع مخطط عملل للفترة المقبلة ما من شأنه تطوير العمل التنظيمي والوصول الى أوسع شريحة بين الجالية الكردية في برلين عدد ممكن. واختتم الكونفرانس أعماله بانتخاب ادارة جديدة للحزب في برلين.

زر الذهاب إلى الأعلى