الأخبارمقالات

جوان ملا إبراهيم: مبادرة الإدارة الذاتية تلقى صدى إعلامياً كبيراً

أطلقت الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا في 18 نيسان/أبريل الماضي مبادرة تمثلت بـ 9 بنود، لحل الأزمة السورية المتفاقمة منذ 12 عاماً، من أجل التوصل إلى حل سلمي وديمقراطي، يضمن حقوق كافة أبناء الشعب السوري وينهي معاناتهم، حيث لاقت هذه المبادرة صدى إعلامياً واسعاً.

بهذا الصدد، صرح الرئيس المشترك لدائرة الإعلام في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، جوان ملا إبراهيم لوكالة هاوار، أن الإدارة الذاتية أرادت من خلال مبادرتها، التأكيد على أن الحوار السوري – السوري، سيكون الحل الأنسب لإنهاء الأزمة في سوريا.

وأضاف جوان ملا إبراهيم أن: “الصدى الإعلامي لهذه المبادرة كان كبيراً جداً، بين تأييد ومعارض، وبين من يصطاد في المياه العكرة، تناولها الجميع حسب السياسة التي يتبع لها”، مشيراً إلى أن هناك وسائل إعلامية حاولت تشويه هذه المبادرة.

وأوضح الرئيس المشترك لدائرة الاعلام جوان ملا إبراهيم قائلاَ: “جاءت المبادرة في وقت نعاني فيه من أزمات سياسية واقتصادية ودبلوماسية، بالإضافة إلى وجود أراضِ سورية محتلة من قبل الدولة التركية، وهناك حجب رؤية عما يدور في الداخل السوري”.

ولفت جوان ملا إبراهيم بقوله: “الكل بات يعلم الحقيقة، وهذه الفقاعات الإعلامية موجودة منذ بداية الأزمة السورية، ليس لها محل من الإعراب، كالوسائل الإعلامية التي تتبع لدولة الاحتلال التركي التي تحاول تشويه هذه المبادرة”.

وفي ختام حديثه نوه جوان ملا إبراهيم، “هناك العديد من المؤسسات الإعلامية التي تواصلت معنا بهدف التعرف أكثر على تفاصيل بنود المبادرة، وهذا يوضح اهتمامهم بها”.

زر الذهاب إلى الأعلى