الأخبارروجافامانشيت

جاندا محمد: تركيا لها أطماع احتلالية توسعية في مناطقنا

في تصريح خاص لموقع حزب الاتحاد الديمقراطي PYD، قالت عضوة الهيئة التنفيذية في مجلس سوريا الديمقراطية “جاندا محمد”: إن الدولة التركية تستغل انشغال العالم بالحرب الروسية الأوكرانية لشن عملية عسكرية على مناطق شمال وشرق سوريا بهدف احتلالها وبناء مستوطنات بزعم إعادة اللاجئين السوريين.

وتعليقاً على التهديدات التركية ضد المنطقة قالت “جاندا محمد”: ليست المرة الأولى التي تهدد فيها تركيا بشن عملية عسكرية على المنطقة

ورأت أن هذه التهديدات جادة لأن تركيا لها أطماع احتلالية توسعية في المنطقة، وتستغل انشغال العالم بالحرب الروسية الأوكرانية, فإذا حصلت تركيا على ضوء أخضر روسي أو أمريكي فسوف تقوم بشن الهجوم واحتلال مناطق جديدة بحجة بناء منطقة آمنة وإعادة توطين اللاجئين السوريين. معتبرة: أي هجوم تركي على المنطقة سيخلف أبعاداً كارثية خطيرة على شعب سوريا وكامل المنطقة وسيحول هذه المنطقة الآمنة إلى شريط حدودي يضم كافة التنظيمات الإرهابية لتقوم فيما بعد باستخدامها في عملياتها العسكرية الجديدة.

وأضافت: الدولة التركية تقوم بإنشاء مستوطنات في عدة مناطق واقعة تحت احتلالها ومنها عفرين بتمويل من بعض منظمات الدول الخليجية مثل قطر بحجة أنها منظمات تدعم الأمور الإنسانية.

“جاندا محمد” طالبت هذه الدول وقف الدعم عن هذه المنظمات التي تبني تلك المستوطنات.

وفي ختام حديثها ناشدت “جاندا محمد” كافة النساء لإيصال أصواتهن إلى دول العالم لوقف تركيا ووضع حدٍ لهجماتها العسكرية على مناطقنا الآمنة، وقالت: نحن كنساء في شمال شرق سوريا سنوصل صوتنا إلى جميع نساء العالم ليقمنَ بدورهن بالتأثير على دولهن لدعم حل القضية السورية وفق القرار الأممي 22- 45 لأنه الطريق الوحيد للوقف أمام التقسيم والاحتلال الذي يهدف إليه الدولة التركية.

إعداد اللقاء: نالين علي

زر الذهاب إلى الأعلى