الأخبارالعالممانشيت

تقرير استخباراتي: خطة لـ“الذئاب المنفردة” لاختراق حفل تنصيب بايدن

نقلت صحيفة “واشنطن بوست” عن تقرير قالت أنه للاستخبارات الأمريكية جاء فيه: أن مجموعات يمينية متطرفة بحثت تخريب مراسم تنصيب الرئيس المنتخب جو بايدن، المقرر غداً الأربعاء.

في وقت تستعد فيه السلطات الأمنية في واشنطن لحفل التنصيب، حتى بدت العاصمة الأميركية “حصناً منيعاً”.

وبحسب الصحيفة فقد حذر التقرير الاستخباراتي لمكتب التحقيقات الفيدرالي “إف بي آي” أجهزة الأمن في واشنطن، من أن “أفراد الجماعات المتطرفة يخططون لتخريب الحدث عبر التصرف بشكل أحادي، وهو ما يندرج ضمن ظاهرة الذئاب المنفردة”.

وأفاد التقرير, أن “المعلومات المتوفرة تفيد بعزم أولئك محاولة الدخول إلى المناطق المغلقة أمنيا، عبر ارتداء ملابس مشابهة لأفراد الحرس الوطني المنتشرين حالياً، وعبر التعرف على الثغرات الأمنية ونقاط الضعف في تأمين العاصمة”.

يذكر أن مسؤولين في البنتاغون قد حذروا في وقت سابق بأن “هناك مخاوف أمنية من أن يشكل بعض الأشخاص الذين تم تكليفهم بحماية مراسم التنصيب، تهديدا مباشرا للرئيس المنتخب وكبار الشخصيات التي ستحضر الحفل”.

وصف بعضهم التدابير الأمنية في واشنطن بأنها “أقرب إلى الاستعداد للحرب”, تتحسب السلطات لحدوث أعمال عنف مشابهة لتلك التي حدثت في السادس من كانون الثاني الجاري، عندما اقتحم أنصار الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب مبنى الكونغرس.

وأسفرت أعمال العنف حينها عن سقوط 5 قتلى وعشرات الجرحى، في محاولة لتعطيل تصديق أعضاء الكونغرس على فوز بايدن في الانتخابات الرئاسية.

زر الذهاب إلى الأعلى