الأخبارمانشيت

تقرير أممي: قادة “داعش” يخططون للعودة من العراق وسوريا

حذر تقرير فصلي للأمم المتحدة، من تخطيط قادة ” داعش” الذين ما زالوا عالقين في العراق وسوريا للعودة والتوجيه لشن هجمات على أهداف في جميع أنحاء العالم من العراق.
ونقل موقع “فويس أوف أمريكا” عن التقرير الفصلي ونشرته مواقع محلية عراقية أن “قيادات داعش تحاول التكيّف والبقاء والتوحد في المنطقة الأساسية التي يتواجدون فيها وإنشاء خلايا نائمة على المستوى المحلي ومن ثم العودة مجدداً واستثمار ذلك في هجمات خارجية حينما يتوفر لديهم الوقت والمساحة”.
و أكد الموقع أن “التقرير حذر أيضا من أن المنظمة الإرهابية تواصل تطورها إلى شبكة سرية بشكل أساسي منذ تحرير بلدة الباغوز آخر معقل لداعش في سوريا في آذار الماضي، فيما أشار إلى أن زعيم التنظيم المدعو بابي بكر البغدادي يعمل غالبا خارج العراق”.
وأشار: “أجهزة استخباراتية لعدة دول اعضاء في الأمم المتحدة توقعت أن تحدث عودة لداعش في مناطق سورية وعراقية، حيث يوجد لدى داعش ما يتراوح بين 10 إلى 15 ألف عنصر والكثير منهم في خلايا سرية”.
وانتهى التقرير بالاشارة الى الأساليب الجديدة التي يتبعها تنظيم داعش لارهاب السكان المحليين “عمليات داعش أكثر تقدماً في العراق، لكن عملاءها ما زالوا قادرين على التحرك بحرية عبر أجزاء من العراق وسوريا، حيث يبدو أن هجمات المجموعة، والتي بتواتر متزايد، تهدف إلى إحباط السكان المحليين، على سبيل المثال حرق المحاصيل في شمال العراق لمنع أي خطوات نحو الانتعاش والاستقرار”.

زر الذهاب إلى الأعلى