الأخبارمانشيت

تقرير أمريكي يحذّر: دولة جديدة تسعى للتدخل العسكري بسوريا

كشف تقرير لموقع كسر الدفاع ” Breaking Defense” الأمريكي عن محاولة دولة أخرى للدخول في السباق بين الولايات المتحدة وروسيا في إطار توسيع النفوذ في سوريا.

وجاء في التقرير: هناك “مطامع صينية” في سوريا، ومن المتوقع أن ترسل الصين قوات عسكرية لها إلى البلاد، وحذر التقرير الولايات المتحدة من “مغبة” الانسحاب من سوريا، كون بكين تسعى لتوسيع نفوذها في الخليج والشرق الأوسط، وهو ما أثار خشية إسرائيل.

وأشار الموقع إلى أن الجنرال الأمريكي، قائد القيادة المركزية في قوات المشاة الأمريكية، قال خلال زيارته الأخيرة للمنطقة، بأن منطقة الشرق الأوسط تحولت بشكل كبير لمنطقة منافسة شديدة بين القوى العظمى، و أكد الجنرال : بينما تقوم واشنطن بتعديل وضعها في المنطقة تنتظر موسكو وبكين حدوث فراغ لاستغلاله.

ولفت الموقع إلى أن الخبراء يتوقعون أن الصين قد تفكر في التدخل العسكري بسوريا إذا انسحبت الولايات المتحدة والتحالف الدولي، وأضاف التقرير أن روسيا تسعى لإخراج الولايات المتحدة من سوريا لذلك نرى أن موسكو تزيد تواجدها العسكري بشكل كبير، إضافة للمضايقات التي يتعرض لها الجنود الأمريكيون في سوريا.

كما أشار التقرير إلى وجود مخاوف إسرائيلية بشأن تمدد الصين في سوريا، وأكد مصدر إسرائيلي أن تصرفات بكين تندرج في إطار طموحاتها الشرق أوسطية الأوسع، ومن الواضح أنها تهدف للحصول على موطئ قدم عسكري في سوريا.

زر الذهاب إلى الأعلى