الأخبارمانشيت

نواب ببرلمان إقليم كردستان: الاحتلال التركي يقوم بقطع الأشجار وسرقتها من غاباتنا

أكد عضو برلمان إقليم كردستان العراق (علي حام صالح) أن الاحتلال التركي يقوم بقطع الأشجار وسرقتها من غابات (زاب وأفاشين ومتينا) بمحافظة دهوك, حيث أقامت قواعد عسكرية هناك.

وبحسب صالح فأن تركيا لم تكتف بقطع الأشجار فقط بل دمرت أيضاً الطبيعة الجميلة في باكور كردستان, إنها تريد احتلال المزيد من المناطق الكردية.

 كما أشار النائب إلى أن دولة الاحتلال التركي فتحت طرقاً في المناطق المحتلة لضمها إلى تركيا, وانتقد صالح صمت الرئاسة والأحزاب السياسية في اقليم كردستان إزاء العدوان التركي.

وبدوره أعلن النائب في برلمان إقليم كوردستان (هيفيدار أحمد) أن جيش الاحتلال التركي قطع وسرق الأشجار في قرى (سينات، مرقاشيش، شيش، كالوك، ماسي, السندية في قضاء زاخو), داعياً حكومة الإقليم إلى اتخاذ إجراءات قانونية ودبلوماسية بشأن هذه القضية، ودعا المجتمع الدولي إلى إنهاء ممارسات تركيا.

وتأتي هذه التصريحات بعد يومين من كشف النائب في برلمان الإقليم(هيفينك هيروري) عن استقدام دولة الاحتلال التركي شركات إلى إقليم كردستان من أجل قطع الأشجار ونقلها إلى تركيا.

ومنذ 23 آذار أطلق جيش الاحتلال التركي عملية عسكرية على المناطق الحدودية في محافظة دهوك بإقليم كردستان العراق, وأقام ما لا يقل عن أربع قواعد عسكرية جديدة تضاف إلى حوالي 40 قاعدة تركية في إقليم كردستان العراق.

زر الذهاب إلى الأعلى