الأخبارمانشيت

تركيا تستدعي السفير إيردمان بسبب نشاطات PYD في المانيا

انها المرة الواحدة والعشرون خلال عامين ونصف يتم استدعاء السفير الألماني مارتن إيردمان في انقرة الى وزارة الخارجية التركية .

فقد اكدت مجلة دي شبيغل اليوم هذه المعلومات معللة ذلك بسبب نشاطات حزب الاتحاد الديمقراطي PYD  في المانيا واعتبرتها خطوة غير عادية بين شركاء الناتو .

وذكرت شبيغل إنها المرة 21 التي يتم استدعاء السفير إردمان خلال سنتين ونصف منذ أن استلامه لمهامه في انقرة ، ويعتبر استدعاء السفراء من أحد أقسى  أساليب الاحتجاج في العرف الدبلوماسي ، وفِي الواقع لا يتم استخدام هذا الأسلوب بين شركاء الناتو .

وهذه الحادثة تظهر من جديد إن العلاقات الألمانية التركية لا تزال متوترة حتى بعد إطلاق سراح الصحفي دنيز يوجيل لان السلطات التركية لا تزال تعتقل العديد من المواطنيين الالمان وترفض رفع الحظر عن إقامة الصحفية الألمانية ميسالي تولو .

يذكر إن جميع النشاطات الاخيرة لحزب الاتحاد الديمقراطي في اوربا وخاصة المانيا كانت منصبة في تسليط الضوء على العدوان التركي والفصائل الإرهابية المتعاونة معهم على عفرين ، وما نتج عن احتلالها لعفرين والذي أدى الى استشهداء المئات من المدنيين اضافة الى سلب ونهب ممتلكات العفرينين ، واجبرت مئات الآلاف من النزوح والعيش في ظروف إنسانية قاسية وصعبة جداً ، وما تقوم تركيا حالياً به من تغير ديموغرافي وتوطين مهجري الغوطة في عفرين بالقوى  .

زر الذهاب إلى الأعلى