الأخبارروجافامانشيت

تجمع نساء زنوبيا يدين استهداف القيادية “مزكين كوباني”

أصدر تجمع نساء زنوبيا في الطبقة، بياناً إلى الرأي العام، أدان واستنكر فيه الجرائم البشعة التي ترتكب بحق المرأة والتي كان آخرها استهداف القيادية في قوات سوريا الديمقراطية “مزكين كوباني”.

ففي الثاني من شهر تموز الجاري قامت دولة الاحتلال التركي بشن هجوم بطائرة مسيّرة في الرقة أدى الى استشهاد القيادية في قوات سوريا الديمقراطية “قسد” “مزكين كوباني” وإصابة مقاتلين آخرين.

كما قال مكتب تجمع نساء زنوبيا: إن هذه الجريمة التي ارتكبت بحق الشهيدة “مزكين” “ليست الأولى”، مبيناً أن الاحتلال التركي يرهب من نضال المرأة الثورية الحرة التي كانت السبّاقة في محاربته وقاومت بكل إرادتها لتكبد به العديد من الهزائم عبر تنظيماته الإرهابية ومرتزقته، فعمل على استهدافها وكسر إرادتها بكل الطرق.

وأكد تجمع نساء زنوبيا في بيانه الذي قرئ من قبل الإدارية في مكتب التدريب “نسرين العبد” أن الاحتلال التركي لم ينجح قط ولن ينجح، لأن دماء شهيداتنا هي ترياق لنا ومنه نستمد قوتنا لنكمل مسيرة كفاحنا حتى نطرده ومرتزقته من كل شبرٍ من أرضنا”.

وتابعت قائلة: إن مسيرة النضال للشهيدة “مزكين” تضاف إلى سلسلة نضالات المرأة في ثورة روج آفا لمباركة، فقد عملت بكل جهدها وأفنت كل طاقتها الفكرية والجسدية لإعلاء شأن المرأة الحرة وتنظيم صفوفها، وما قدمته هو دينٌ علينا الوفاء به من خلال التزامنا بمبادئ ثورتنا وحمايتها حتى نحقق نصرنا.

كما أدان التجمع هذه الجريمة النكراء وغيرها من الجرائم اللاإنسانية التي طالت شهدائنا وشهيداتنا، وطالب الدول الضامنة بضرورة القيام بمسؤوليتها تجاه الاعتداءات التركية المستمرة.

وفي الختام عاهد تجمع نساء زنوبيا بمواصلة مسيرة النضال والكفاح تحت راية الوحدة الوطنية والديمقراطية والتصدي لمحاولات ومخططات إفشال مشروع الأمة الديمقراطية، “ونعاهد جميع شهدائنا بأننا سائرون على دربهم حتى تحقيق النصر”.

 

زر الذهاب إلى الأعلى