الأخبارمانشيت

بيان مؤتمر ستار بصدد تسليم النّرويج لناشطة كرديّة إلى تركيا

استنكرت منسقيّة مؤتمر ستار في بيانٍ أصدرته بصدد قيام الحكومة النرويجية بتسليم السّياسيّة الكرديّة (كوليزار تاشدمير) إلى الدّولة التركية مؤكّدةً أنّ هذا التّصرف يجعل من دولة النرويج شريكةً في السّياسة العنصريّة والفاشيّة للدّولة التّركيّة.

وجاء في نصّ البيان:

يوماً بعد يومٍ تشتدّ سياسات الإبادة والقتل البعيدة عن المعايير الأخلاقيّة والإنسانيّة الّتي تنتهجها الدّولة التّركيّة ضدّ الشّعب الكردي وخاصّةً النّساء، حيث تقوم الدّولة التّركيّة المتسلّحة بعقليّةٍ شوفينيّةٍ وعنصريّةٍ باستهداف المرأة الّتي تكافح في سبيل تحقيق الحريّة المساواة وحقوق الإنسان, وتضعها في خانة الخطر الّذي يستهدف الدّولة, وتحاول كسر إرادة المرأة بشتّى الطّرق والسّبل خاصّة داخل تركيا، حيث تتعرّض النّساء للاعتقال والتّعذيب وجميع أشكال الانتهاكات، ومؤخّراً ظهر هذا الانتهاك من خلال تسليم النرويج للنّاشطة (كوليزار تاشدمير) إلى تركيا بعد طلبٍ مقدّمٍ من تركيا.

إنّ تسليم الناشطة السياسية (كوليزار تاشدمير) إلى الدّولة التّركيّة يمثّل انتهاكاً للقوانين ويعارض القيم الإنسانيّة, وهنا نندّد بشدّة بالدّولة النرويجيّة الّتي تمثّل العقليّة السلطويّة الظّالمة.

 تسليم امرأةٍ ناشطةٍ يُظهر حقيقة الدّولة الّتي تتصرّف وفقاً لمصالحها السّياسيّة, وهذا التّصرف يجعل من دولة النرويج شريكةً في السّياسة العنصريّة والفاشيّة للدّولة التّركيّة.

 لقد ناضلت النّاشطة السّياسيّة (كوليزار تاشدمير) 27 عاماً ضمن صفوف الحركة التّحرريّة الكرديّة, وسافرت إلى النرويج طالبةً الّلجوء السّياسي فيها، وبدلاً من أن تقوم السّلطات النرويجيّة بمنحها الّلجوء السّياسي، قامت بتسليمها إلى الدّولة التّركيّة الفاشيّة.

 اعتقال النّاشطة (كوليزار تاشدمير) هو اعتقالٍ لإرادة المرأة, ولذلك فإنّ على النّساء أن يتّخذن موقفاً ضدّ هذه السّياسات, ومهما فعلت الدّولة التّركيّة فلن تستطيع أن تعرقل إرادة ونضال المرأة، بل على العكس سيزيد من إصرارها وسيرفع من سويّة نضالها، ونحن كنساءٍ لن نتخلّى أبداً عن الكفاح في سبيل الحريّة حتّى نيلها, وعلى هذا الأساس ندعو سائر النّساء الدّيمقراطيّات والتّحرّريّات إلى الكفاح في صفٍّ واحدٍ في مواجهة السّلطات الفاشيّة, وسنتابع النّضال بإرادةٍ قويّةٍ حتّى تحرير جميع المعتقلين السّياسيّين وفي مقدمتهم (كوليزار تاشدمير).

 منسقيّة مؤتمر ستار

الجمعـة 6 /7/2018

زر الذهاب إلى الأعلى