الأخبارمانشيت

الحكم بالسّجن ل10 سنوات على الرئيس المشترك لبلدية سيرت

حُكم على (تونجر باكيرهان) الرّئيس المشترك لبلديّة سيرت والعضو في حزب ال HDP)) بالسّجن لمدة 10 سنوات و 15 يوماً بتهمة القيام بدعاية لمنظمة إرهابيّة ( حزب العمّال الكردستاني) وكونه عضواً فيها.

وبعد إلقاء القبض عليه  أُدين (تونجر باكرهان) الرّئيس المشترك لبلديّة  Siirt الّذي تمّ تعيينه من قبل وزارة الداخلية  بتهمة كونه عضواً في منظمةٍ إرهابيّةٍ والقيام بدعاية لهذه المنظمة 18 مرةً, وتنظيم أو إدارة اجتماعاتٍ ومظاهراتٍ.

وطالب النّائب العاّم بأن يُعاقب باكرهان بالاتّهامات الموّجهة إليه, وبدورهم طالب محامو باكرهان بأن تقرّر المحكمة ببراءة موكلهم, مشيرين إلى أنّ التّهم الموجهة ضد موكلهم غير قانونيّةٍ.

 وبعد الاجتماع والمشاورة حكمت المحكمة على باكرهان بـالسّجن لمدّة 8 سنوات و 9 أشهر بتهمة كونه عضواً بمنظّمةٍ إرهابيّة  و  سنة و 3 أشهر و 15 يوماً بتهمة القيام بدعاية للمنظّمة.

وذكر (مسعود بشتاش) محامي باكرهان أنّ الاتّهامات الموجّهة إلى موكّله هي المشاركة في جنازة بالوسائل المخصّصة كونه رئيس بلديّة, وأشار إلى أنّ حكم المحكمة هو ظلمٌ غير مسبوقٍ في تركيا, مشيراً إلى أنّ جميع طلبات الاستئناف وإعادة النّظر بالحكم رُفضت من قبل المحكمة ، وأضاف أنّ القرار كان سياسيا.

المصدر: MEZOPOTAMYAAJANS13. COM

زر الذهاب إلى الأعلى