الأخبارمانشيت

بيان المؤتمر السادس والعشرين لمنظمة الاشتراكية الدولية بشأن القضية الكردية والعدوان التركي

في ختام جلسات مؤتمر منظمة الاشتراكية الدولية والذي استمرت ثلاث أيام في العاصمة الاسبانية مدريد قدمت الكتلة الكردية في منظمة الاشتركية الدولية المتمثلة بحزب الاتحاد الديمقراطية PYD وحزب الشعوب الديمقراطية والاتحاد الوطني الكردستاني مشروع بيان ختامي بشأن القضية الكردية في روجآفا وباشوري كردستان، حيث صوت الأعضاء على البيان الذي تناول التطورات السياسية والهجمات التركية في شمال وشرق سوريا وكذلك في باشوري كردستان وقُبل بالأغلبية كبيان ختامي للمؤتمر السادس والعشرين لمنظمة الاشتركية الدولية، بدون أي اعتراض من أي عضو في المنظمة .
وجاء في البيان:
دخلت الحرب المستمرة ضد الشعب الكردي في جميع أنحاء كردستان منذ عقود، مؤخراً منعطفاً تاريخياً خطيراً يهدد وجود الشعب الكردي، ويقوض الأمن والاستقرار في هذا الجزء من العالم.
هذه الأمة التي استطاعت هزيمة أعنف تنظيم إرهابي في تاريخ البشرية (داعش) في كردستان العراق وروج آفا (الجزء الكردي من سوريا) تواجه اليوم حرب ابادة، تهدف إلى تدمير المجتمع الكردي بكل مكوناته، من الناحية الثقافية، والجوانب الحضارية، فضلاً عن تدمير البنية التحتية بالإضافة إلى سياسة المستوطنات التي تؤدي إلى تغيير ديمغرافي في المنطقة، مما يزيد من معاناة الشعب الكردي.
الاشتراكية الدولية هي منظمة السلام والديمقراطية في جميع أنحاء العالم، لذلك نتضامن مع الشعب الكردي في نضاله من أجل حقوقه المشروعة. ونطالب بوقف جميع أنواع الحرب ضد الأمة الكردية، عسكرية وثقافية واقتصادية، ونؤكد أنه لا يوجد حل عسكري لهذه القضية. ونطالب بوقف فوري لجميع العمليات العسكرية التركية، لأنه يزيد من فرصة تنظيم داعش لإعادة تجميع صفوفه. لا يمكن حل هذه القضية إلا من خلال الحوار السياسي بين جميع الأطراف. مثل هذا الحل سيجلب الأمن والاستقرار إلى المنطقة، وهذا بدوره سينعكس إيجاباً على العالم كله بشكل عام وأوروبا بشكل خاص.

منظمة الاشتركية الدولية
المؤتمر السادس والعشرين
27/11/2022

زر الذهاب إلى الأعلى