آخر المستجداتبياناتسوريةمانشيت

بيان إلى الرأي العام

ندين و نستنكر الهجمات التي تشنها الدولة التركية الفاشية ضد شعبنا ونقف احتراما واجلالا امام ارواح شهدائنا و نتمنى الشفاء العاجل لجرحانا.

إن فشل الدولة التركية سياسيا وعسكريا جعلها تتحول الى دولة ارهابية تهاجم بشكل همجي مناطقنا وعلى مرأى من العالم اجمعه. استهداف الدولة التركية للانسان والبنية التحتية والمؤسسات هو حرب ابادة، حرب ضد كل الشعوب كردا ، عربا، سريان اشور، تركمان ، شركس و ارمن. انه ضد كل الاديان من مسلمين ومسيحين وإيزديين، انه استهداف للتعايش السلمي ولمستقبلنا المشترك، ما تشنه من هجمات هو منافي لكل قواعد الحرب والمعايير الاخلاقية. وكل هذا يجري ضمن صمت دولي، لذلك ندين هذا الموقف المخزي للمجتمع الدولي، وندعوه لتحمل مسؤولياته .

إلى شعوبنا الأبية

الدولة التركية تريد ان تقضي على اراداتنا المشترك ، تريد ان تقسم سوريا و ان تحتل اراضي جديد، تريد ان يتشرد اطفالنا و نساءنا و ان نستسلم لسياستهم العنصرية النازية. لذلك يجب ان نوحد صفوفنا اكثر من اي وقت مضى و ان نقف معا ضد هذا العدوان الغاشم. يجب ان نقاوم معا في الساحات، في الخنادق وفي كل انحاء العالم وأن نسمع صوتنا في كل مكان في داخل الوطن وخارجه وأن نحمي وطننا و ارضنا و مصيرنا .

إلى التحالف الدولي

تقوم الدولة التركية بالهجوم على المدنيين على مرأى منكم، لذا فإن التزامكم بالصمت، وعدم اتخاذكم للموقف تجاه الدولة النازية التركية يعني انكم تتحملون مسؤولية نتائج هذه الهجمات. لذلك ندعوكم الى كسر صمتكم الذي يقتل اطفالنا واتخاذ الموقف المطلوب. كما ندعو القوى الديمقراطية في العالم بالتضامن مع شعبنا والوقوف في وجه الفاشية التركية.

٢٥ كانون الأول ٢٠٢٣

المجلس العام لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD

زر الذهاب إلى الأعلى