آخر المستجداتالأخبارروجافامانشيت

فوزة يوسف: يجب أن نتكاتف وننتفض ضد الحرب التركية على شعبنا

قالت فوزة يوسف أن دولة الاحتلال التركي أعلنت حرباً شاملة ضد شعب المنطقة، لذلك علينا أن نعلن المقاومة الشاملة، وعلى شعبنا أن يستنفر ويتظاهر ويحتج في كل مدينة ومؤسسة ضد حرب الإبادة هذه”.

قالت عضوة الهيئة الرئاسية لحزب الاتحاد الديمقراطي فوزة يوسف، لوكالة هاوار، إن الدولة التركية أعلنت حرباً شاملة ضد شعب المنطقة.

فوزة يوسف أوضحت: “أعلنت الدولة التركية الحرب الشاملة ضد شعبنا، إذ تستهدف كل شيء، منتهكة كل القوانين والمواثيق الإنسانية، إنه استهداف لوجودنا نحن شعب المنطقة”.

وكشفت فوزة يوسف: “لذلك نحن أيضاً نعلن المقاومة الشاملة، وعلى شعبنا أن يستنفر ويتظاهر ويحتج في كل مدينة ومؤسسة ضد حرب الإبادة هذه، يجب أن نحافظ على مؤسساتنا وإدارتنا، وأن نكون في حالة استنفار. اليوم هو يوم المقاومة ويوم الكرامة الوطنية، يجب أن نتكاتف وننتفض ضد ممارسات الدولة التركية الفاشية”.

وصعد النظام التركي عدوانه السافر  على شمال وشرق سوريا بعد الاعلان عن  العقد الاجتماعي الجديد لإقليم شمال شرق سوريا.

ويستهدف جيش الاحتلال التركي، مدينة قامشلو منذ ساعات  صباح اليوم ، عبر الطائرات المسيّرة، وتركّز القصف على عدّة مرافق خدمية ومنشآت حيوية، وحسب الأنباء الأولية، وأصيب 7 مواطنين بجروح  واستشهد أحد العاملين في مطيعة سيماف التي تعرضت للقصف صباح اليوم.

زر الذهاب إلى الأعلى