آخر المستجداتبياناتمانشيت

بيان إلى الرأي العام

في الذكرى الـ19 لاستشهاد قادة نضال حزبنا شيلان ورفاقها

يمر اليوم الذكرى السنوية التاسعة عشر لاستشهاد رفيقتنا المناضلة شيلان كوباني وكوكبة من طليعة حزبنا.
بداية نقف وقفة اجلال واحترام للقادة الشهداء الرفيقة شيلان كوباني ورفاقها جوان، جميل، فؤاد وزكريا، والرفيق الشهيد أحمد حسين بافي جودي الذي سبقهم في الشهادة، لنعبر عن اعتزازنا وفخرنا بالتضحيات الجسام تلك التي أنارت دروب نضالنا.
ونحن نعيش في هذه المرحلة الهامة من تاريخ نضال شعبنا وحزبنا الذي يستمد قوته وإرادته من إرادة الشعب الذي لم يبخل يوماً بالتضحية والفداء في سبيل استمرار المقاومة التي بدئها رعيل المناضلين الأوائل الذين انضموا إلى الحركة التحررية الكردستانية ونحن نعيش الذكرى السنوية الـ45 لتأسيسها.
شهدائنا شهداء الحرية والكرامة قدموا أرواحهم ودمائهم الطاهرة في سبيل رفع الظلم عن المظلومين وإنهاء الاستبداد الذي وقع على رقاب شعوب المنطقة عموماً، كان شعارهم الحياة الحرة هي التي تليق بشعبنا وهذا ما نناضل نحن اليوم لأجله في بناء سوريا حرة ديمقراطية لا مركزية يصان فيه كرامة وحقوق الجميع .
بنضال هؤلاء الشهداء آمن حزبنا بوحدة مصير الشعوب والنضال المشترك لمواجهة كل الاخطار والتحديات التي تعيق مسيرة الحرية المنشودة.

شهداؤنا في حزب الاتحاد الديمقراطي هم قاداتنا ومبعث عزنا وفخرنا، ونبراس درب نضال الملايين التواقة للحرية، من هنا عهدنا بأننا سائرون على دربهم حتى نحقق الأهداف التي ضحوا من أجلها.

ونؤكد بمدى تصميمنا على الكفاح من أجل حرية وكرامة المكونات السورية التي آمنت بهذا النضال ووقفت في خندق واحد ضد الفاشية والإرهاب والاستبداد، حتى تحقيق الحرية والديموقراطية لجميع هذه المكونات تحت مظلة الأمة الديموقراطية وتجسيدها الفعلي الادارة الذاتية الذي بات الحل الامثل للأزمة السورية.

شهداؤنا مشاعل تضيء درب نضالنا.

28 تشرين الثاني 2023

المجلس العام لحزب الاتحاد الديموقراطي PYD

زر الذهاب إلى الأعلى