الأخبارمانشيت

بلديات مقاطعة الحسكة تعد بمشاريع بـ 2 مليون دولار لعام 2022

كشفت لجنة البلديات والبيئة في مقاطعة الحسكة اليوم خلال اجتماعها السنوي عن حجم انفاقها السنوي والذي قدر بـ 1 مليون دولار خلال عام 2021 ووعدت بزيادة دعم المشاريع بـ 2 مليون دولار خلال العام المقبل 2022.

 وحضر الاجتماع السنوي الذي عقد في قاعة سردم بمدينة الحسكة كل من، الرئيس المشترك لهيئة الإدارة المحلية والبلديات في إقليم الجزيرة سليمان عرب، والرئاسة المشتركة للجنة البلديات والبيئة، والرئاسة المشتركة لمجلس مقاطعة الحسكة سمر عبد الله، وخبات سليمان، والرئاسات المشتركة لـ22 بلدية مرتبطة باللجنة، والعشرات من أعضاء البلديات في المدينة، وعدد من مؤسسات المجتمع المدني.

وتخلل الاجتماع، استعراض لأعمال بلديات الشعب ولجنة البيئة والبلديات في مقاطعة الحسكة، خلال عام 2021، من خلال قراءة التقرير السنوي.

وحسب التقرير السنوي، وصلت ميزانية الأعمال الخدمية للجنة البيئة والبلديات عبر بلدياتها في النواحي والبلدات ومديرياتها، إلى مليون دولار أمريكي، وزعت على الشكل التالي، “مشاريع مكتب المرأة 100 ألف دولار، مديرية المياه 100 ألف دولار، المرآب العام 100 ألف دولار، الطوارئ 66 ألف دولار.

وبلدية الشعب في مدينة الحسكة 220 ألف دولار، بلدية الشعب في الناحية الجنوبية 100 ألف دولار، بلدية الشعب في ناحية الدرباسية 90 ألف دولار، بلدية الشعب في ناحية الشدادي 60 ألف دولار، بلدية الشعب في ناحية تل تمر 54 ألف دولار، بلدية الشعب في ناحية الهول 43 ألف دولار، بلدية الشعب في ناحية زركان 35 ألف دولار، بلدية الشعب في العريشة 32 ألف دولار.

وعلى هامش الاجتماع، كشفت الرئيسة المشتركة للجنة البيئة والبلديات في مقاطعة الحسكة، ماجدة أمين، لوكالة هاوار، عن ميزانية العام المقبل 2022، قائلة “الميزانية العامة لعام 2022، نوعاً ما أفضل من العام الحالي، بلغت ما يقارب 2مليون دولار أمريكي، ستوزع بموجب الكثافة السكانية للمنطقة، عن طريق التعاون مع الكومونات لتنفيذ مشاريع خدمية ضرورية لأهالي المقاطعة حسب الأولوية “.

المصدر وكالة هاوار

زر الذهاب إلى الأعلى