الأخبارمانشيت

برئاسة إلهام أحمد: وفد مجلس سوريا الديمقراطية يزور ممثلية حكومة إقليم كُردستان بالسويد

زار وفد مجلس سوريا الديمقراطية برئاسة “إلهام أحمد” خلال جولته الأوروبية ممثلية حكومة إقليم جنوب كردستان في ستوكهولم بالسويد.

وحول هذه الزيارة صرح ممثل الإدارة الذاتية في السويد “شيار علي” بأن الجانبان ناقشا تحسين العلاقات بينهما. مضيفاً أنه لا توجد خلافات بين ممثليتي الإدارة الذاتية وحكومة جنوب كردستان. وفقاً لــ peyamakurd  

وقال “شيار علي”: نريد دائماً العمل معاً من أجل مصالح شعبنا, ونحن نتشاور ونستمع لبعضنا البعض دائماً.

وأكد بأنهم يأملون في أن تكون هناك علاقات مماثلة بين ممثليات الإدارة الذاتية وحكومة إقليم جنوب كردستان في الدول الغربية الأخرى, وأنه يتعين على الطرفين التعاون معاً.

وأضاف شيار علي لموقع روداو:

 لدينا خطط لإرسال وفد يتألف من ممثلية الإدارة الذاتية وممثلية حكومة إقليم كردستان إلى باشور كردستان ومن ثم إلى شمال وشرق سوريا.

وبدوره نشر ممثل حكومة إقليم كوردستان “شورش قادر” تغريدة على حسابه في تويتر بخصوص هذا اللقاء, أوضح فيها بأن الجانبان عقدا لقاءً مخلصاً ودافئاً حول العلاقات مع الدول الاسكندنافية, وناقشا آخر التطورات في المنطقة، وقال في تغريدته:

يسرنا الترحيب بالرئيسة المشتركة للجنة التنفيذية لـمجلس سوريا الديمقراطية “إلهام أحمد” لإجراء مناقشات حول زيارة وفدهم إلى السويد وفنلندا وآخر التطورات في المنطقة.

زر الذهاب إلى الأعلى