الأخبارالعالممانشيت

بعد اختراق وزارة الخزانة الأمريكية؛ اجتماع طارئ لمجلس الأمن القومي

ذكرت قناة “فوكس نيوز” الأميركية أن البيت الأبيض أكّد تعرّض وزارة الخزانة (وزارة المالية) لهجوم إلكتروني عالي المستوى مدعوم من حكومة أجنبية.

وذكرت صحيفة “واشنطن بوست” أن قراصنة تابعين للحكومة الروسية هم المسؤولون عن الهجوم الذي استهدف وزارتي الخزانة والتجارة ووكالات حكومية.

وأضافت “واشنطن بوست” أن القراصنة نجحوا في الوصول إلى رسائل البريد الإلكتروني الداخلي في وزارة الخزانة والوكالة الفيدرالية المسؤولة عن تحديد سياسة الإنترنت والاتصالات، في حين يُحقق مكتب التحقيقات الفيدرالي (FBI) في العملية التي قالت الصحيفة إن منفذيها يعملون لصالح الاستخبارات الخارجية الروسية.

وأضافت الصحيفة أن هذه المجموعة مسؤولة أيضاً عن هجوم إلكتروني تعرّضت له وزارة الخارجية والبيت الأبيض في عهد الرئيس السابق باراك أوباما، وأشارت إلى مجموعة تُدعى “اي بي تي 26” (APT26)، وهي التي تقف أيضاً وراء الهجمات التي استهدفت المرشحة الديمقراطية للرئاسة في عام 2016 هيلاري كلينتون.

ومن جهتها نقلت وكالة رويترز عن مصدر مطلع أن الهجوم الإلكتروني كان خطيراً لدرجة أنه دفع أعضاء مجلس الأمن القومي الأمريكي لعقد اجتماع طارئ أول أمس يوم السبت في البيت الأبيض، ونقلت الوكالة عن المتحدث باسم المجلس جون أوليوت قوله إن الحكومة تتخذ الخطوات اللازمة لمعالجة الموضوع.

وذكرت وكالة رويترز أن هناك مخاوف داخل أجهزة الاستخبارات من أن المتسللين الذين استهدفوا وزارة الخزانة والإدارة الوطنية للاتصالات والمعلومات بوزارة التجارة، استخدموا أداة مشابهة لاختراق وكالات حكومية أخرى، وإن المتسللين “متطورون للغاية”، وتمكنوا من خِداع ضوابط التحقق لمنصة مايكروسوفت.

زر الذهاب إلى الأعلى