بريمنمانشيتنشاطات

بريمن : الكوردستانين وأصدقائهم الألمان ينددون بإرهاب الحكومة التركية في شمال كوردستان

بدعوة من منظمة حزبنا الاتحاد الديمقراطي في مدينة بريمن تم تنظيم مظاهرة حاشدة تنديدا بجرائم السلطات التركية وارهابها في شمال كوردستان من قبل القيادات العسكرية والأمنية والقيادات السياسية المتمثّلة بحزب العدالة والتنمية . اجتمع الكوردستانين وقسم كبير من اصدقائهم الألمان بعد ظهر يوم السبت في ساحة زيل فال واتجه المتظاهرون بعد ذلك الى مركز المدينة ساحة رولاند بلاتس امام برلمان المقاطعة .

رفع المتظاهرون الشعارات والصور المنددة بالدولة التركية وارهابها الى جانب الاعلام والرايات الكوردية وتم توزيع مناشير باللغة الالمانية على المارة وتم قراءة بيان المظاهرة عبر مكبرات الصوت اكثر من مرة حتى الوصول الى المكان المخصص . القيت العديد الكلمات في ساحة البرلمان منها كلمة الحركة الاسلامية القاها الملا اشرف وكلمة باسم الجمعية العلوية القاها الدكتور بشار وكلمة باسم حزب الاتحاد الوطني القاها السيد علي حلبجة وكلمات باللغة الالمانية القاها ممثل حزب MLPD وممثل ناف دم .

وكلمة حزبنا القاها الرفيق شيرزاد أكد من خلالها على المقاومة البطولية والعظيمة لشعبنا في باكور في وجه الفاشيون الأتراك الذين ارادو دائما القضاء على الهوية القومية وطمس جميع المعالم الثقافية والتاريخية لشعبنا الكوردية وما يقوم به اردوغان وحزبه يقوم به تنظيم داعش وجبهة النصرة وبقية التنظيمات الإرهابية في سوريا وروج افا . ولكي نكون على قدر المسؤولية علينا دعم القوات الكوردية من YPG و YPJ وقوات الـ HPG وكافة القوى الكوردية التي تعمل بروح المسؤولية وبكل تفاني على ارض كوردستان واذا رغبنا ان إسقاط مخططات اردوغان واعوانه علينا دعم قوانا السياسية والعسكرية في شمال وغرب كوردستان فهي التي تقاتل وتقاوم لاجل الانسانية جمعاء .

المركز الإعلامي لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD -اوربا

زر الذهاب إلى الأعلى