الأخبارمانشيت

برلماني تركي يؤكد تورط أردوغان بدعم الإرهابيين في سوريا

خلال مؤتمر صحفي بمقر البرلمان التركي أكد سازكين تانريكولو عضو البرلمان عن حزب الشعب الجمهوري تورّط رجب طيب أردوغان بدعم التنظيمات الإرهابية في سوريا بمختلف الأشكال، وتقديمه التسهيلات الكبيرة ومختلف أنواع الدعم العسكري والمادي للإرهابيين الذين جاؤوا من 80 دولة إلى سوريا، كما سهل وساعد على انضمام الآلاف من الأتراك من 73 ولاية تركية إلى هذه التنظيمات.

وتابع تانريكولو القول: إن علاقات أنقرة لا تزال متواصلة مع كل تلك المجموعات المسلحة في سوريا والتي تنشط أيضاً داخل تركيا.

ومن جهة أخرى لفت تانريكولو أن أردوغان ينتهج سياسات استبدادية ظالمة على شعبه بعد أن سيطر على الجهازين الأمني والقضائي في البلاد بالكامل مضيفاً إن المعتقلات والسجون امتلأت بمئات الآلاف من المواطنين الذين انتقدوا سياسات أردوغان التعسفية في الداخل والخارج.

وأضاف إن أردوغان يسيطر بالكامل على جميع أجهزة القضاء ولا يستطيع أي وكيل نيابة أو قاض أن يتخذ أي قرار يزعجه لافتاً إلى أن العشرات من تقارير لجان ومنظمات حقوق الإنسان في تركيا وأوروبا والعالم أعربت عن قلقها من سلوك النظام التركي وانتهاكاته الفظيعة لأبسط معايير حقوق الإنسان.

وختم تانريكولو حديثه بالقول: إن سجل تركيا أسود قاتم والشعب التركي على وشك الانفجار تحت وطأة الظلم والإرهاب الحكومي الذي لم يعد يرحم أحداً بما في ذلك زعماء الأحزاب السياسية والبرلمانيون والصحفيون والأكاديميون والمثقفون والفنانون بل وحتى المواطنون العاديون.

زر الذهاب إلى الأعلى