الأخبارمانشيت

بانوراما جرائم أردوغان في عفرين ـ 4 ـ

بانوراما جرائم أردوغان في عفرين هو توثيق يومي لممارسات دولة الاحتلال التركي ومرتزقتها الجهاديين في عفرين، وسنسعى في ذلك الى توخي الدقة في التوثيق، والحذر أحياناً من ذكر الأسماء أو الأماكن بدقة للحفاظ على حياة وأمن مصادرنا من داخل عفرين، وننوه بأنه لعدم وجود وسائل إعلام محايدة في نقل الخبر والمعلومة من داخل عفرين، فسيكون كل مواطن عفريني ما زال موجوداً داخل عفرين مصدراً للمعلومة، وتجدر الإشارة الى أن جيش الاحتلال التركي ومرتزقته يقومون باختطاف المواطنيين المدنيين من عفرين وتقتادهم الى سجن في منطقة تابعة لاعزاز، وتأتي هذه الاختطافات لهدفين، الهدف الأول ترهيب الأهالي الوطنيين الكرد واخفاءهم وربما تصفيتهم، والهدف الثاني هو لصناعة بعض النجوم السياسية والمدنية وحتى الثقافية، لتجنيدهم وتعويمهم فيما بعد لاضفاء الشرعية على ممارسات وانتهاكات جيش الاحتلال ومرتزقته، ولذلك وجب علينا التنويه لهذا الأمر ، ولكننا سنحاول ذكر كل المختطفين وذلك للتاريخ والتوثيق وليعلم الجميع ان كل الممارسات والأعمال والشخصيات التي ستشرعن هذا الاحتلال مذكورون في اللوح المحفوظ .

11 نيسان : جيش الاحتلال التركي يبدأ حملة اعتقالات بين الشبان الكرد في عفرين دون أسباب تذكر ويتم اقتيادهم الى أماكن مجهولة .

11 نيسان : أقدم المرتزقة الجهاديين التابعين للاحتلال التركي على جلد 15 فتى بعد صدور الحكم الشرعي عليهم بتهمة التعاون مع الادارة الذاتية و خروجهم بدوريات على حواجز لها, كما تم تأكيد خبر جلد المواطن فرح الدين محمد عثمان من جنديرس لمطالبته بخروج عناصر جيش الشرقية من داره الذي احتلوه وقد بدأ آثار الجلد واضحة على ظهره كما في الصورة .

15 نيسان كشفت مصادر محلية عن نهب مرتزقة السلطان مراد الموالية للاحتلال التركي اكثر من 5 الاف طن قمح من مستودعات الحبوب المنتشرة في عفرين، وأظهرت صور سربت الينا بعض الشاحنات التي تنقل المواد المسروقة من مستودع كانت تستخدمه هيئة التموين التابعة للادارة الذاتية وسط عفرين.

15 نيسان مجموعة ملثمة تسلب مبلغ ٥ آلاف دولار من منزل المواطن خليل جميك في جنديرس، وبحسب ماوصل من أخبار فقد دخل مرتزقة ملثمون ليلاً بيت جميك الذي يملك محلاً للمواد الغذائية وطالبوه تحت تهديد التصفية بإخراج مايملك.
وتشهد بلدة جنديرس الخاضعة لسيطرة مرتزقة جيش الشرقية المتشدد انتهاكات شبه يومية، وبحسب الأهالي فإن العديد من العصابات والمسلحين قد انتقلوا من ادلب إلى عفرين وقراها دون أن يكونوا مسجلين على قوائم المرتزقة الموالين للاحتلال التركي وأن ما يسهل لهم دخولهم علاقاتهم الشخصية مع المرتزقة .

15 نيسان أكدت مصادر محلية اقدام عناصر تتبع لمرتزقة مايسمى ابو رياض في لواء اسود السنة في الفيلق الثاني التابع لمرتزقة السلطان مراد الموالية للاحتلال التركي على تهديد اهالي قرية قوطان التابعة لناحية بلبلة شمال عفرين بالقتل والاعدامات مالم يتم تسيلم اثنان من المعتقلين الذين تمكنوا من الفرار من سجن المرتزقة قبل عدة أيام، قائلين” انكم لم تروا بعد الوجه الحقيقي للجيش الحر” .
واضافت المصادر ان عناصر المرتزقة قاموا باعتقال أقارب المعتقلين الفاريين وأغلبهم كبار السن ومنهم (رشيد سيدو العمر ٧٠ سنة، محمد سيدو ٢٩ سنة، هوزان سيدو ١٦ سنة، عارف سيدو ٦٠ سنة،محمد سيدو ابو صطيف ٥٥ سنة) وضربهم أمام اسرهم، وكذلك أشارت إلى استمرار اعتقالهم للمواطن منان مصطفى منذ أكثر من شهر.
ويعيش اهالي قرية قوطان بحسب المصادر في اجواء خوف ورعب مستمرة نتيجة تعرضهم للتهديدات والمضايقات ومنع التجوال وعمليات النهب والسلب التي طالت أغلبية منازل القرية.
ووجه بعض من أبناء القرية في الخارج نداءات للعالم التدخل لإنقاذ أهلهم من ممارساتهؤلاء المرتزقة.

16 نيسان أغلقت الاحتلال التركي اليوم مشفى ديرسم الوحيد المتبقي في عفرين، بعد خروج مشفى آفرين الرئيسي عن الخدمة وفرار اغلب الطواقم الطبية، وإغلاق مشفى الكلية قبل أسبوعين.

وذكرت مصادر من داخل عفرين أن سيارة عسكرية جاءت إلى المشفى، وابلغتهم بإيقاف العمل ضمن المشفى الذي يضم 8 أطباء و15 موظفا خلال ساعتين ، مضيفة أن السلطات طلبت من الأطباء تقديم شهاداتهم وسيرهم الذاتية للجهات المعنية بعد الحصول على الموافقة الامنية والخضوع لدورة اللغة التركية حتى يتمكنوا من مزاولة عملهم، وانه له لم يبقى أمام الناس سوى بعض من العيادات القليلة المتبقية، أو التوجه بسيارات تكلف 50 دولاراً إلى اعزاز لأجل العلاج.
وبهذا القرار تكون عفرين خالية بشكل كامل من أية مرافق صحية سواء مستوصفات أو مشافي، ومفتقرة إلى الكوادر الطبية التي نزحت خارج عفرين بعد احتلال الجيش التركي لعفرين.

17 نيسان ثلاث شقيقات عليا 12، نيروز 35 ، نظيفة مصطفى 19عاماً تعرضن لاصابات في 2 آذار الماضي اثر تعرض حافلة كانت تقل عائلتهم لقصف من المررتزقة الموالين لجيش الاحتلال التركي، اسفر حينها عن مقتل جدتهم المسنة وطفلة أخرى وجرح 18 آخرين.
نتيجة الاصابة الشقيقات الثلاث فقدن القدرة على الرؤية بشكل نسبي، ولاسيما عليا مصطفى ذات 12 عام التي خسرت عينها اليمنى و نيروز التي تعاني من كسر في عدسة العين، ونظيفة تعاني تشوه في شبكة العين.
تلقين الثلاث في مشفى آفرين العلاج وبقيت الصغرى عليا لأيام في العناية المشددة لخطورة وضعها، لكن بعد الاحتلال التركي لعفرين وإفراغ المشفى، اضطرت عائلة حسين مصطفى والد الفتيات الثلاث إلى الخروج من عفرين باتجاه بلدة تل رفعت في منطقة الشهباء.

18 نيسان : ذكرت مصادر محلية من داخل عفرين أن مجموعة تابعة لمرتزقة موالون للاحتلال التركي قامت باعتقال 5 مواطنين كرد أمس في قرية قيبار الايزيدية بعد أن انهالوا عليهم بالضرب مستخدمين العصي والسكاكين، وأكدت المصادر أن المرتزقة وضعوا الاشخاص في أكياس وأقتادوهم الى جهة مجهولة بعد أن هددوا نساء القرية بأن ” الدور قادم اليهم أيضاً “، ويتخوف أهالي المختطفين من تعرض أبنائهم للتصفية وبتهم جاهزة كالكفر لأنهم من الكرد الايزيديين .

19 نيسان : وصل عدد العوائل العربية التي تم توطينها بناحية ماباتا في مدينة عفرين، الى 80 عائلة، وأفادت مصادر خاصة في ناحية ماباتا لموقعنا، بأن “اعداد العوائل العربية التي تم توطينها بعفرين وصل الى 80 عائلة، وقاموا بتشكيل لجنة لاستقبال وتوطين العرب القادمين الى الناحية” .
واشارت المصادر، أن “هذه اللجنة تقوم بتنظيم قدوم هذه العوائل العربية الى ناحية ماباتا، مع تأمين المساكن والاحتياجات الضرورية لهم، كما قالت المصادر أنه “في الوقت الذي حاول عدد من اهالي ماباتا العودة من منطقة شيراوا إلى عفرين، تعرضت لهم المرتزقة الجهاديين الموالين للاحتلال التركي ومنعتهم من الوصول الى قريتهم وكانوا ملثمين، وقاموا بالسطو ومصادرة ممتلكاتهم وحاجاتهم”.

زر الذهاب إلى الأعلى