الأخبارمانشيت

بالوثائق وكالة فرات تكشف الدعم التركي للمرتزقة في سوريا

كشفت وكالة فرات للأنباء (ANF) عن وثيقة توضح الدعم الدوائي الذي تقدمه تركيا للمجموعات الإرهابية في سوريا.

هذا وكشفت الوثيقة التي حصلت عليها الوكالة عن الأدوية التي كانت ترسلها الدولة التركية لأحرار الشام، جبهة النصرة وتنظيم داعش أثناء حربهم على سوريا.

ووفقاً للوثيقة فأنه في السابع من تموز عام 2013 أرسلت الدولة التركية عدداً كبيراً من الأدوية من مخزن للأدوية في ناحية ريحانلي في هاتاي (لواء اسكندرون) باسم “مساعدات للمحتاجين” إلى منطقة تل عبيدة (كري سبي) التي كانت تسيطر عليها حينها كل من أحرار الشام، جبهة النصرة الارهابيتين.

وتشير الوثيقة الأدوية تم إرسالها قبيل الهجوم الذي شنته العصابات الارهابية على الشعب الكردي بيوم واحد، ويتضح بأنه تم تحميل الأدوية في 19 من تموز عام 2013. كما وكتب في الوثيقة بأنه تم إرسال الأدوية باسم آت صهبان أو آسلبابان، وتم قبوله من قبل فردوس اوغاييف وعليه توقيع لشخصين.

وتبين الوثيقة أن الأدوية المرسلة أغلبها تستخدم من أجل العمليات الجراحية وهي عبارة عن مسكنات ومضادات للالتهاب.

ومع انطلاقة ثورة روج آفا، دخلت العصابات الارهابية بدعم من الدولة التركية إلى كري سبي في 19 ايلول عام 2012 حيث سيطرت العصابات الارهابية مثل أحرار الشام وجبهة النصرة على تل عبيدة عام 2013.

وبما أن الادوية التي أرسلت كانت أغلبها من أجل استخدامها في العمليات الجراحية وتم ارسالها قبل الهجوم على مدينة كري سبي بيوم واحد، فهذا يشير إلى الاستعداد لشن الهجوم على المنطقة وهذا كله يشير إلى أن الدولة التركية هي العقل المدبر والداعم للعصابات الارهابية

وفي 19 من تموز، قامت العصابات الارهابية بإطلاق نداء في المساجد دعت الشعب الكردي في كري سبي لإخلاء مدينتهم، حيث كانوا يهددون الكرد بشكل مباشر، وبعدها داهموا منازلهم وقتلوا الرجال وأسروا النساء والأطفال.

وكانت وحدات حماية الشعب قد أعلنت بأنه خلال 20 من تموز و 5 من آب قُتل ما يقارب 70 شخصاً واختطاف ما يقارب 400 امرأة. كما ارتكبت العصابات الارهابية المدعومة من قبل الاحتلال التركي  في كري سبي مجازر بحق المدنيين الكرد بهدف التطهير العرقي.

زر الذهاب إلى الأعلى