PYD منظمة الجزيرةالأخبارروجافامانشيت

اهالي ديرك ينددون بالهجمات التركية على شنكال

تظاهرة اليوم الخميس 9 كانون الاول المئات من ابناء مدينة ديرك وبجميع مكوناتها ضد الهجمات التركية على منطقة شنكال, حيث انطلق المتظاهرون من ساحة الحرية مرددين الشعارات التي تندد بهجمات الفاشية التركية على منطقة شنكال .

وبعد وصول المتظاهرين امام مركز مجلس عوائل الشهداء, تم الوقوف دقيقة صمت اجلالا لارواح الشهداء.

تلتها القاء كلمة باسم عوائل الشهداء “عبد الرحمن مجيد” والذي استذكرا في بداية حديثه الشهيد مروان بدل الذي استشهد خلال استهداف مسيرة للدولة التركية, وطالب مجيد المجتمع الدولي للتدخل ووقف هذه الهجمات التي تمارس بحق الشعب الكردي .

واشار مجيد، إلى ضرورة التكاتف من اجل الوقوف بوجه المحتل وحماية المكتسبات من اي الهجمات العدائية للاحتلال التركي.

بدورها ذكرت ” شيرين يوسف ” احدى النساء اللواتي خرجن في التظاهرة بأن “هدف الدولة التركية هو كسر ارادة ابنائنا من خلال هذه الهجمات التي يمارسها بحقنا”.

وأضافت: “ما تقوم به دولة الاحتلال التركي من هجمات وممارسات لا انسانية هي لكسر ارادة وقوة ابنائنا وضرب آمن واستقرار المنطقة، منوهة بأن الالاف يخرجون إلى الساحات ليسمع العالم صوتهم وليعلم بأن هذه الهجمات ليس فقط على شنكال , بل على الإنسانية جمعاء ومن واجب الجميع الوقوف بوجه الدولة التركية لمنعها من استمرار هجماتها وارتكاب المجازر بحق الابرياء .

واختتمت شيرين يوسف حديثها بالقول : “نحن كنساء نعاهد ابناء شعبنا بأننا سنقف في وجه جميع الهجمات والمؤامرات التي تمارس بحق شعوب المنطقة ولن نسمع لأي قوة كانت ان تدخل اراضينا وتقتل ابنائنا، وسندافع عن كل شبر من ارضينا التي سقيت بدماء شهدائنا الطاهرة” .

زر الذهاب إلى الأعلى