الأخبارالمجتمعروجافامانشيت

انطلاق أعمال الكونفرانس الأول للمبادرة السورية لحرية القائد عبد الله أوجلان بالرقة

انطلقت فعاليات الكونفرانس الأول للمبادرة السورية لحرية القائد عبد الله أوجلان ومبادرة المحامين السوريين للدفاع عن القائد عبد الله أوجلان واتحاد الأطباء، في جامعة الشرق بمدينة الرقة.

تحت شعار (انتهاك القانون الدولي في قضية القائد عبد الله أوجلان والحق في العدالة), انعقد الكونفرانس بالتزامن مع الذكرى السنوية الـ 75 لاعتماد الإعلان العالمي لحقوق الإنسان الذي  يحتفل العالم به كل عام تحت شعار معين تحدده الجمعية العامة للأمم المتحدة، وموضوع هذا العام هو: الكرامة والحرية والعدالة للجميع.

وشارك في الكونفرانس الأول شخصيات سياسية من كافة مناطق شمال وشرق سوريا، ومحامون من مناطق الداخل السوري ( حمص، وحماة، واللاذقية) وأعضاء اتحاد المحامين لشمال وشرق سوريا, وأعضاء اتحاد الأطباء لشمال وشرق سوريا, وناشطون حقوقيون ومنظمات المجتمع المدني في شمال وشرق سوريا، وكذلك أعضاء المبادرة الشعبية لحرية القائد عبد الله أوجلان وشيوخ ووجهاء العشائر، وعضوات من تجمع نساء زنوبيا وأعضاء الإدارة المدنية الديمقراطية في مدينتي الرقة والطبقة، والرئيس المشترك للمجلس العام في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، (فريد عطي), والأمينة العامة لحزب سوريا المستقبل (سهام داوود).

وسينضم لفعاليات الكونفرانس عبر خدمة الفيديو “زووم” محامون وحقوقيون وساسة من مصر واليونان، ومحامية القائد عبد الله أوجلان.

بدأت فعاليات الكونفرانس بالوقوف دقيقة صمت إجلالاً لأرواح الشهداء، وستبدأ أعمال الكونفرانس بكلمة ترحيبية مسيلقيها الرئيس المشترك لاتحاد المحامين في شمال وشرق سوريا (أنور العسر), وسيكون الكونفرانس مؤلفاً من جلستين، وكل جلسة تتألف من محورين.

الجلسة الأولى: (صفحات عن القيادة)و(المؤامرة الدولية والمحاكمة الصورية(.

الجلسة الثانية: (نظام إمرالي)، وستلقيه المحامية (خديجة بديوي)، والمحور الثاني عن (صحة القائد عبد الله أوجلان)، سيلقيه الطبيب (مصطفى عبد الكريم).

وبعده ستكون هناك مداخلة لمحامية القائد عبد الله أوجلان (جانيت جانيش) عبر تطبيق الفيديو حول (نظام العزلة في إمرالي والانتهاكات المرتكبة فيه).

وسيصدر عن المؤتمر بيان ختامي في نهايته

زر الذهاب إلى الأعلى