الأخبارالعالممانشيت

انتقادات لاذعة لأردوغان لبناء سجن بـ 90 مليون ليرة تركية

أثار بناء سجن بتكلفة 90 مليون ليرة تركية في ولاية وان جدلاً كبيراً في البلاد، حيث انتقد سياسيون معارضون، بناء حكومة أردوغان، سجناً بهذه التكلفة بإطلالة على البحيرة، والذي اعتبره المسؤولون الحكوميون “استثماراً”، بينما قالت المعارضة إن المنطقة لديها احتياجات أكثر إلحاحاً من السجون، مشيرة إلى أن مئات السجون تم بناؤها بالفعل في السنوات الأخيرة في تركيا.

وبدوره، انتقد رئيس فرع حزب الشعب الجمهوري المعارض، في الولاية، محمد كوروكسو، الميزانية الضخمة لبناء السجن، قائلاً إنه كان ينبغي توجيه هذه الأموال لتلبية الاحتياجات الحقيقية للمنطقة.

وأضاف المسؤول قائلاً: “كان بإمكانكم بناء طرق سريعة، ومحطات حافلات، وملاعب أو مصانع، مقابل 90 مليون ليرة، ليس لدي كلمات لأقولها إذا ظلت قضايا الولاية المستمرة منذ عقود دون حل، بينما تُشيد الحكومة سجناً”.

كما أشارت النائبة عن حزب الشعوب الديمقراطي، معزز أورهان، إلى أنه تم بناء حوالي 166 سجناً في تركيا، في السنوات الأربع الماضية، وأن 48 مشروعاً آخر لبناء السجون قيد الانتظار.

وأوضحت أورهان: “شعب هذا البلد بحاجة إلى المساواة والديمقراطية والحرية”.

كما كشفت النائبة أن النوايا الحقيقية لحكومة حزب العدالة والتنمية، كانت معاقبة المشاكل وليس حلها، وأن السجون تستخدم كوسيلة ضغط ضد الشعب الكردي والسياسيين.

زر الذهاب إلى الأعلى