الأخبارروجافامانشيت

المعتصمون في سيمالكا ينهون فعاليتهم أمام المعبر مؤكدين أن احتجاجاتهم ستتواصل في أماكن أخرى

أعلن مجلس عوائل الشهداء عن اختتام فعاليتهم أمام معبر “سيمالكا” في يومه الـ 111، حيث ستواصل الفعالية الاحتجاجية نشاطها في أماكن أخرى.

وكان الاعتصام قد بدأ في الخامس من تشرين الأول من العام الفائت للمطالبة بجثامين خمسة من مقاتلي ومقاتلات الكريلا ممن استشهدوا في كمينٍ لقوات الحزب الديمقراطي الكردستاني (PDK) في منطقة خليفان بجنوب كردستان بتاريخ الـ 29 من آب العام الفائت.

وتوجه يوم الأحد، المئات من أهالي نواحي ديرك وكركي لكي وجل آغا وتل كوجر وتربة سبيبه إلى خيمة الاعتصام في معبر سيمالكا الحدودي. وبعد الوقوف دقيقة صمت إجلالاً لأرواح الشهداء، ألقى الرئيس المشترك لمجلس عوائل الشهداء في كركي لكي إحسان شبلي بياناً جاء فيه:

منذ أربعة أشهر اعتصمنا في هذه الخيمة للمطالبة بجثامين شهداء خليفان الذين استشهدوا على يد مسلحي الديمقراطي الكردستاني (PDK)، ورغم جميع المناشدات والدعوات السلمية والمطالبة من مسؤولي الديمقراطي الكردستاني في الاستجابة إلى مطالب المعتصمين، إلا إننا لم نتلق أي جواب منهم. إن اعتصامنا سلمي وإنساني ومن حق أمهاتنا استلام جثامين شهدائهم، ولكي نستلم جثامين شهدائنا سنستمر في اعتصامنا ومقاومتنا حتى استلام جثامين شهدائنا.

وتابع البيان: إن فعالياتنا في سيمالكا انتهت في خيمة الاعتصام، لكننا سنتابع اعتصامنا في أماكن متفرقة بطرق سلمية أخرى.

إحسان شبلي وفي ختام بيانه قال: نتوجه بالشكر إلى جميع الوطنيين ومؤسسات المجتمع المدني والمشاركين في خيمة الاعتصام الذين تضامنوا معنا في هذه الخيمة.

زر الذهاب إلى الأعلى