PYDآخر المستجداتالأخباركردستانمانشيت

المؤتمرالقومي الكردستاني يختتم اجتماعه السنوي بجملة من التوصيات

أعلن المؤتمر الوطني الكردستاني (KNK‎) عن نتائج اجتماع مجلسه التنفيذي، حيث تم التخطيط للبدء بحملة دبلوماسية من أمريكا وحتى روسيا ومن أوروبا وحتى الشرق الأوسط.

وأصدر المؤتمر القومي الكردستاني KNK البيان الختامي للاجتماع العام الذي عقد في الـ 11 من شهر كانون الأول الجاري.

وبحسب البيان الختامي، فقد تضمن جدول أعمال الاجتماع شرح الأوضاع السياسية والأحداث الجارية في كردستان والعالم، بالإضافة إلى مناقشة وتقييم أعمال المؤتمر الوطني خلال العام المنصرم.وناقش المجتمعون أيضاً الأوضاع التنظيمية والتحضير للاجتماع العام الـ 21 للمؤتمر الوطني ووضع خطة عمل مستقبلية.

المجتمعون ناقشوا أوضاع جميع أجزاء كردستان كل على حدة، وموقف المؤتمر القومي من القضايا المصيرية لكل جزء.

بيان الاجتماع السنوي: شمال كردستان تتعرض لإبادة ممنهجمة من خلال استخدام تركيا السلاح الكيماويوفيما يتعلق بشمال كردستان، أكد المؤتمر أن الشعب الكردي يتعرض في شمال كردستان لحملة إبادة سياسية ممنهجة، وإبادة جسدية تتمثل بإقدام جيش الاحتلال التركي على استخدام الأسلحة الكيمياوية.

بيان الاجتماع السنوي: على الكرد في روجهلات توحيد الصفوف في وجه النظام الإيراني وحول الموقف من أوضاع الشعب الكردي في روجهلات كردستان جاء في البيان أنه على القوى السياسية في روجهلات الاستفادة من تجارب بقية أجزاء كردستان، وتوحيد صفوفها.

مؤكد أن المؤتمر سيصعد النضال في هذا المجال وعقد العديد من الندوات في أماكن مختلفة من أجل فضح سياسات النظام الإيراني وتعزيز الحوار الداخلي.

بيان الاجتماع السنوي: انتقاد صمت حكومتي بغداد وهولير تجاه الهجمات التركية ومساندة شنكالالمؤتمر القومي انتقد في بيانه صمت الحكومة العراقية وحكومة جنوب كردستان حيال هجمات وجرائم الدولة التركية، وشدد بشكل خاص على الهجمات التي تطال شنكال مبينا أن نحن في المؤتمر سيكون إلى جانب شنكال مستنكرا بشدة هجمات الدولة التركية، ومعزيا ذوي الشهيد مروان بدل وجميع أبناء إيزيدخان”.

بيان الاجتماع السنوي: العمل من أجل الاعتراف بالإدارة الذاتية في شمال وشرق سورياوعن الأوضاع في شمال وشرق سوريا، أكد المؤتمر استعداده للعمل من أجل الاعتراف بالكيان السياسي في شمال وشرق سوريا، مشيرا إلى أنهم سوف ينظم مختلف النشاطات والفعاليات لضمان ذلك.

بيان الاجتماع السنوي: المشاركة الفعالة من أجل حرية القاد عبدالله أوجلان وإزالة اسم الحزب من قائمة الإرهابكما أكد المؤتمر القومي الكردستاني مشاركته الفعالة في حملة إزالة اسم حزب العمال الكردستاني من “قائمة الإرهاب”.

وكذلك متابعة أوضاع المعتقلين في سجن إمرالي والمشاركة في كل ما يتعلق بمناهضة العزلة المفروضة على القائد عبد الله أوجلان.

زر الذهاب إلى الأعلى