آخر المستجداتالأخبارروجافامانشيت

وفد من اتحاد كُتاب كردستان سوريا يزور مركز حزبنا في قامشلو

زار وفد من اتحاد كُتاب كردستان سوريا, اليوم, الأربعاء, مركز حزب الاتحاد الديمقراطي PYD في قامشلو.

وتألف الوفد الزائر من (لقمان يوسف رئيس اتحاد كُتاب كردستان سوريا, ونايف جبيرو نائب رئيس الاتحاد, وشمس عنتر, وهيبت معمو أعضاء في الاتحاد.

واستقبل الوفد من قبل “أنور مسلم” الرئيس المشترك لحزب الاتحاد الديمقراطي, و “سما بكداش” الناطقة الرسمية باسم حزب الاتحاد الديمقراطي, و “روهات ملا خليل”, و “خليل عثمان” الرئاسة المشتركة لمكتب العلاقات في الحزب.وتحدث الجانبان حول جملة من القضايا على الصعيد السياسي والاجتماعي, والمستجدات السياسية المتعلقة بالقضية الكردية والحوار الكردي – الكردي.

واشاد الرئيس المشترك لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD أنور مسلم بدور المثقفين والحركات الثقافية في تطوير مسار الحركة الاجتماعية والسياسية الكردية نحو تحقيق أهداف وتطلعات الشعب الكردي.

وأكد مسلم على أن المثقفين هم جسور للتواصل بين الأطراف السياسية وعليهم أن يكونوا صوت الحقيقة وان تنصب اقلامهم في خدمة شعبهم. بدوره أشار الوفد الزائر إلى ضرورة بذل المزيد من الجهود للتقارب بين الاحزاب السياسية الكردية، وحل المسائل العالقة.

وتطرق وفد اتحاد كتاب كردستان، إلى تذييل كل العقبات التي تعيق الحوار والسعي لتقريب وجهات النظر بين جميع الأطراف. بدورهم أكد الطرفان على أن حقوق الشعب الكردي يجب أن يضمن في الدستور السوري وأن السبيل لحل الأزمة السورية هو عبر الحوار مع دمشق، منوهين بأن الحوار السوري – السوري هو الكفيل بحل كل القضايا السورية.

وفي ختام اللقاء أكد الجانبان على ضرورة استمرار هذه الزيارات واللقاءات.

زر الذهاب إلى الأعلى