آخر المستجداتالأخبارمانشيت

اللجنة التحضيرية لكونفرانس مشروع مسودة الميثاق الأساسي لحل القضية الكردية تعقد ندوة في مدينة الدرباسية

بدعوة من اللجنة التحضيرية لكونفرانس مشروع مسودة ” الميثاق الأساسي لحل القضية الكردية في سوريا”  التي تضم أحزاب الوحدة الوطنية الكردية PYNK والمؤتمر القومي الكردستاني، نظم اليوم في مدينة الدرباسية ندوة حوارية لمناقشة مسودة ” الميثاق الأساسي لحل القضية الكردية في سوريا”.

وحضر الندوة وجهاء وشيوخ المنطقة إلى جانب أعضاء وعضوات المؤسسات والتنظيمات الثقافية والأدبية الكردية، إضافة لاكاديمين وسياسين.

ومثل سيهانوك ديبو الرئيس المشترك لمكتب العلاقات العامة لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD الحزب في الندوة إلى جانب حضور كل من نصر الدين ابراهيم سكرتير الحزب الديمقراطي الكردي في سوريا (البارتي), وطلال محمد رئيس حزب السلام الديمقراطي الكردستاني ، وومثل حزب اليسار الكردي في سوريا.

بدأت الندوة بالوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء الحرية والكرامة، ومن ثم قرأ مسودة الميثاق على الحضور، ومن ثم فتح باب النقاش وطرح الآراء والتساؤلات من قبل الحضور.

وهذه هي الندوة الثالثة التي يعقدها أحزاب الوحدة الوطنية في هذا الخصوص، وستعقد ندوات واجتماعات أخرى في نواحي ومدن إقليم شمال شرق سوريا بهدف الوصول لرؤى مشتركة حول مسوّدة الميثاق، وتمهيداً لعقد كونفرانس عام يشمل جميع القوى والأحزاب والحركات السياسية والشخصيات والفعاليات المجتمعية.

وتتضمن مسودة الميثاق مقدمة و١٤ بنداً تمثل الرؤية السياسية المعبرة عن خصوصية الشعب الكردي في سوريا من خلال مبادئ حل للقضية الكردية، ويعد هذا الميثاق الأساس الذي يمهد للحوار والحل لمختلف قضايا الأزمة السورية (بحسب مسودة الميثاق).

 

زر الذهاب إلى الأعلى