مانشيتنشاطات

الكردستانيون في أوروبا يحتفلون بالذكرى السابعة لثورة روج آفا 19 تموز

برعاية حزب الاتحاد الديمقراطي PYD في أوروبا احتفلت الجالية الكردستانية في معظم المدن الأوروبية بالذكرى السابعة لثورة روج آفا 19 تموز التي وضعت المنطقة على مفترق جديد يحمل معه الحقوق والعدالة والحرية للكرد وكل شعوب منطقة الشمال السوري.
هذا واحتفل الكردستانيون في أغلب المدن الألمانية كـ ” برلين، كولن، بريمن، دوسلدورف، فريدريشسهافن، كاسل، هانوفر وغيرها من المدن”، كذلك في سويسرا والدنمارك ومدينتي فاسباك ومالمو السويديتين، ومدينة ليجي البلجيكية، كما شارك أيضاً الكردستانيون في اليونان وقبرص بالاحتفال بهذه المناسبة.
وقد شارك في هذه الاحتفالات مجموعة كبيرة من الفنانين والفرق الكردية في أوروبا والمئات من الكردستانيين في معظم المدن والمقاطعات الأوروبية وبأشكال متعددة كالاحتفالات والسهرات والاجتماعات والغناء والدبكات الكردية.

اجتماع في لافريو اليونانية

بمناسبة الذكرى السنوية السابعة لثورة ١٩ يوليو نظم حزب الاتحاد الديمقراطي PYD في مدينة لافريو اليونانية اجتماعا جماهيرياً حضره العشرات من الكردستانيين، وقد تحدث الدكتور ابراهيم مسلم ممثل الحزب في اليونان في كلمة ألقاها بالمجتمعين ملقياً الضوء على أهمية الدور القيادي البارز الذي قامت به ثورة روج آفا 19 تموز و الإنجازات التي حققتها على الصعيد الوطني و الإقليمي.

قبرص

نظم حزب الاتحاد الديمقراطي PYD في قبرص احتفالاً في المركز الثقافي الكردي “ثيوفيلوس” بمدينة ليماسول بمناسبة الذكرى السابعة لثورة ١٩ تموز المجيدة حيث شارك فيها العشرات من أبناء الجالية الكردية.
وتم القاء كلمة من قبل ممثل الحزب في قبرص ياسين طربوش، وبعدها تم بث الكلمة المسجلة للرئيسة المشتركة لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD عائشة حسو حيث أكدت في كلمتها على أهمية دور ثورة ١٩ تموز و تأثيرها على الثورة السورية و كذلك دور مقاتلي وحدات حماية الشعب YPG و وحدات حماية المرأة YPJ وقوات سوريا الديمقراطية في القضاء على الارهاب العالمي المتمثل بداعش.
وكما وأشارت حسو لثورة الشعوب والتطورات التي تحدث في روج آفا لتبنيها فكر وفلسفة القائد أوج آلان، وأكدت على الاستمرار في المقاومة حيث قالت:” إننا وبروح مقاومة العصر مستمرون في المقاومة ضد المؤمرات التي تحاك ضدنا من قبل أعداء الشعب الكردي لأن المقاومة هي الطريق الوحيد لوصول الشعب إلى حريته”.
وبعدها بدأ الدبكات الفلكلورية على أنغام فرقة ثيوفيلوس والفنانة “بنفش” و “نورحق”، وفي نهاية الحفل حيا الحاضرون قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان والمقاتلين على جبهات القتال وثورة ١٩ تموز والشعب الكردستاني.

فريدريشسهافن

تحت شعار ثورة التاسع عشر من تموز ثورة الحرية والبناء لجميع الشعوب نظم حزب الاتحاد الديمقراطي PYD في مدينة فريدريشسهافن منطقة بودنزي الذكرى السابعة لثورة التاسع عشر من تموز، حيث شارك في احياء الذكرىالعشرات من أبناء الجالية الكردستانية.
هذا وقد ألقى ممثل حزب الانحاد الديمقراطي PYD في المنطقة عابدين رشيد، حيث ألقى فيها الضوء على ثورة روج آفا والمنجزات التي تحققت للكرد وشعوب المنطقة بفضل ثورة 19 تموز، كما وألقى رئيس الحزب في المدينة مجلس مصطفى ماتوره، وكذالك كلمة الرئيسه المشتركة للحزب عائشة حسو عبر مقطع صوتي ارسلتها تقديرا لنضال وجهود الكردستانيين في المهجر.
كما تخلل الحفل العديد من الفقرات الفنية المختلفة من الرقصات والدبكات الفلكلورية بالاضافة الى مشاركة فرق غنائية للاطفال.، وقد أحيا الحفل الفنان خليل خمكين.

زر الذهاب إلى الأعلى