الأخباربياناتمانشيت

القيادة العامة للـYPG:استهداف المدنيين مباشرة إرغام على النزوح الجماعي

أصدرت القيادة العامة لوحدات حماية الشعب في عفرين بياناً بصدد القصف التركي على طلائع الوفود المدنية المنطلقة من إقليمي الجزيرة والفرات صوب عفرين، أكدت فيه أن استهداف المدنيين مباشرة يضرب الأعراف والقيم الإنسانية عرض الحائط.
وقد جاء في نص البيان:
“يستمر جيش الغزو التركي والفصائل الإرهابية المتحالفة معه في استهداف المدنيين مباشرة ضاربين بعرض الحائط كل الأعراف والقيم الإنسانية.
مساء هذا اليوم الخميس 22 شباط 2018 بدأت طلائع الوفود المدنية المتضامنة من إقليم الجزيرة وكوباني بالوصول إلى عفرين للتنديد بالغزو الهمجي للجيش التركي والفصائل الإرهابية.
هذه الوفود المتكونة من النساء والشيوخ والمتضامنين المدنيين تعرضوا للقصف المباشر من قبل طيران الغزو التركي وفصائله الإرهابية وترافق ذلك مع القصف بالسلاح الثقيل الذي استهدف قافلة المدنيين مباشرة مما أدى إلى سقوط العديد من الشهداء والجرحى وتم نقلهم لمشافي مقاطعة عفرين لتلقي العلاج.
وبالتزامن فإن سلاح الغزو التركي يستهدف مدينة عفرين هذه الأثناء بغية خلق حالة من الهلع وإرغام الناس على النزوح الجماعي حيث تتساقط قذائف مدفعيته عشوائياً على كل أحياء عفرين في مشهد يعبر عن مدى حقد وإرهاب هذا الجيش وجبنه.
القيادة العامة لوحدات حماية الشعب في عفرين
22 شباط 2018

زر الذهاب إلى الأعلى