الأخبارسوريةمانشيت

القضاء الأميركي يعلن القبض على أميركية قادت كتيبة لـ«داعش» في سوريا

أعلن الادعاء العام في الولايات المتحدة الأمريكية عن إلقاء القبض على امرأة أميركية من ولاية كانساس، انضمت إلى تنظيم داعش وقادت كتيبة نسائية في سوريا، واتهمتها النيابة بالتآمر لتقديم دعم مادي لمنظمة إرهابية أجنبية ،وفقاً لشبكة «سي إن إن» الأميركية.

وتم القبض على أليسون فلوك إكرن (42 عاماً) في سوريا في وقت سابق، وتم نقلها إلى حجز تابع لمكتب التحقيقات الفيدرالي، يوم الجمعة الفائت، وفقاً لبيان صحافي أصدرته وزارة العدل الأميركية، يوم أمس السبت.

وبحسب ما نقلته شبكة «سي إن إن» الأميركية فقد ورد في بيان وزارة العدل أن فلوك إكرن أرادت تجنيد نشطاء لمهاجمة حرم جامعي أميركي، وهي متهمة بـالتخطيط لهجوم إرهابي على مركز تجاري أميركي.

ووفقاً للقضاء الأميركي ،فقد تم تعيين فلوك إكرن لقيادة وتدريب نساء وأطفال تنظيم «داعش» في سوريا على استخدام البنادق الهجومية والقنابل اليدوية والأحزمة الناسفة، اعتباراً من عام 2016..

حسب بيان وزارة العدل الأمريكية، تم تقديم شكوى جنائية في حقها في عام 2019، لكنها أُعلن عنها يوم السبت بعد إعادة فلوك -إكرن إلى الولايات المتحدة من سوريا لمواجهة التهم.

وقالت وزارة العدل إن أول ظهور لفلوك إكرن سيكون يوم غد (الاثنين) أمام محكمة اتحادية في ولاية فيرجينيا. في حالة إدانتها، ستواجه عقوبة قصوى قد تصل إلى السجن لمدة 20 عاماً. ولم تتقدم المرأة الأميركية بأي التماس بعد.

زر الذهاب إلى الأعلى