آخر المستجداتمانشيتنشاطات

الـPYD ينظم اجتماع في ناحية الشدادي حول ” أسبوع البطولة”

نظم حزب الاتحاد الديمقراطي PYD اليوم اجتماعاً في ناحية الشدادي حول التعريف بـ ” أسبوع البطولة”.

وحضر الاجتماع أعضاء حزب الاتحاد الديمقراطي في كل من ناحية الشدادي والعريشة وتل الشاير.

وللتعريف باسبوع البطولة ودورها في تكوين الفكر الثوري، ومقاومة الشعوب التي تسعى للتحرر وبناء نظامها الديمقراطي، تم القاء محاضرة بهذا الخصوص.

بدأ الاجتماع بدقيقة صمت على أرواح الشهداء، ومن ثم ألقى هفال عدنان محاضرة عن “أسبوع البطولة”.

وجاء في المحاضرة” أن تاريخ ” 21 آذار وحتى ٢٨ آذار” له رمزية كبير في تاريخ المقاومة وتكوين الفكر الثوري، إذ يعتبر هذا الاسبوع رمزاً للتضحيات العظيمة التي قدمت في سبيل النهوض الثوري في وجه الظلم والاستبداد، هذه المقاومة التي لاتزال مستمرة حتى يومنا هذا و ستستمر حتى تحقيق النصر على الظلم و الطغيان ودحر الاحتلال.

 

واشارات المحاضرة إلى أن  مبدأ المقاومة و النضال يرتكز على التضحيات التي قدمها أفراد الشعوب المقاومة،  وكصورة من صور المقاومة تلك التي قدمها الشعب الكردي، وأن أسماء لن تمحى من ذاكرة المقاومة وستبقى خالدة وحاضرة في ذاكرة الاجيال القادمة أمثال المناضل مظلوم دوغان، ومئات الأبطال الذين ضحوا بأرواحهم في سبيل تحقيق العدالة والحرية والديمقراطية، وميراثهم في المقاومة يتجلى في مقاومة أبناء شمال وشرق سوريا وما قدموه من تضحية في سبيل الحرية واخوة الشعوب.

وبينت المحاضرة” أن المقاومة لا تقتصر على السلاح  بل لها اشكال متعددة منها المقاومة بالفكر الحر و الوعي والمقاومة تبدأ بفرد وتكبر بمقاومة شعب ومن ثم تصبح ميراث لمقاومة الشعوب، ففي شمال و شرق سوريا اتخذت المقاومة من فكر القائد عبدالله أوجلان منهجاً للنضال وقدم الشعب تضحيات بطولية، أثمرت بتحرير عموم مناطق شمال سوريا من الظلم والإرهاب، وحقق أصحاب هذه المقاومة أهدافهم في الحرية والديمقراطية والعدالة وذلك ببناء الإدارة الذاتية على أساس اخوة الشعوب”.

وفي ختام المحاضرة تم التأكيد على أهمية تبني الحقيقة الثورية من مناهلها، وترسيخ مفاهيم المقاومة، لتصبح أرضية صلبة للبناء الديمقراطي المنجز في شمال وشرق سوريا، والعمل لأجل تطوير هذا النموذج على مستوى عموم سوريا كمشروع حل للأزمة السورية.

زر الذهاب إلى الأعلى