PYDالأخبارروجافامانشيتنشاطات

الرقة… الـPYD يشارك بمسيرة حاشدة تنديداً بالعزلة المفروضة على القائد

شارك صباح اليوم الاثنين وفد من حزبنا في الرقة إلى جانب مشاركة المؤسسات العسكرية والمدنية والأحزاب السياسية بمسيرة حاشدة تنديداً بالعزلة المفروضة على القائد ابو حيث نظم المسيرة أهالي مدينة الرقة، وذلك بالتزامن بالتهديدات التي يهدد بها النظام التركي على صحة القائد عبدالله أوجلان.

حيث انطلقت المسيرة من أمام حديقة القائد وصولاً إلى ساحة الإطفاء في الرقة ولدى وصولها وقف المتظاهرون دقيقة صمت إجلالاً لأرواح الشهداء، ثم ألقي بيان باسم أهالي مدينة الرقة قرئ من قبل المحامي خالد الحسن.

وعدّ البيان رسائل التهديد “محاولة اغتيال القائد عبد الله أوجلان بعد كل الانتهاكات التي ارتكبها بحقه النظام التركي الفاشي منذ اختطافه مروراً بالعزلة المفروضة عليه وانتهاءً بالتكتم على حالته الصحية وحرمانه من أبسط حقوقه بزيارة ذويه ووكلائه القانونيين”.

وأدان البيان “هذا العمل الشنيع بأشد العبارات، ونعرب عن تضامننا الكامل مع القائد ومع كل من يعارضون الظلم والقمع”.

واعتبر البيان “محاولة الاغتيال هذه فعلاً مشيناً يستهدف القيم الإنسانية وانتهاك صارخ لحقوق الإنسان”.

وأضاف “هنا يجب أن نقف عنده بقوة وندين هذه الأعمال الإجرامية ونسعى لتحقيق العدالة ومحاسبة المسؤولين عنها إننا نجدد التأكيد على أن القائد هو رمز للمقاومة والنضال من أجل الحقوق والعدالة وأن تضحياته وفكره تظل مصدر إلهام للكثيرين حول العالم وسنستمر في دعم قضيته العادلة ونعمل بكل جهودنا للتوصل إلى حل سلمي وعادل يضمن حقوق المكونات”.

وحث البيان، “المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية والمدافعين عن حقوق الإنسان على مستوى العالم للتحرك فوراً للكشف عن الجهات المسؤولة عن هذه المحاولات البغيضة وتقديمها للعدالة ويجب أن يكون للعنف والإرهاب ثمناً باهظاً ويفرض علينا أن نتعاون جميعاً لمكافحتهما والعمل على إقامة عالم يسوده السلام والعدل”.

كما ألقي بيان آخر باسم نساء مدينة الرقة، قرأته عضوة المجلس العام لبلدة الكرامة، عليا سليمان.

أشار البيان إلى أن حق القائد في إرسال الرسائل محظور “حيث تم إرسال رسائل كثيرة من قبل شعبه لكنها لم تصله، إلا أنهم عندما أرادوا إرسال رسائل تهديد وصلت إلى إمرالي دون اسم أو عنوان حتى”.

نوه البيان “نحن لسنا في خضم مرحلة عادية فهي مرحلة مصيرية، وعلينا أن نصعد من وتيرة نضالنا وأن ندافع عن فكر وفلسفة الأمة الديمقراطية وفكر القائد لأنه سبيل الخلاص والوصول إلى بر الأمان”.

وناشد البيان في ختامه، “الشعب للانتفاض في وجه الفاشية التركية، وأن يكون صاحب إرادة وقرار مثلما فعل حيال المؤامرة التي أحيكت ضد القائد”.

زر الذهاب إلى الأعلى