PYDالأخبارروجافامانشيتنشاطات

الـ PYD في كوباني يشارك في مراسم تشييع الشهيد “فرهاد مصطفى “

شارك حزب الاتحاد الديمقراطي PYD في مراسم تشييع الشهيد “فرهاد” الذي استشهد على رأس عمله وهو عضو في الشبيبة الثورية، وبمشاركة أهالي مقاطعة كوباني وأعضاء مؤسسات الإدارة الذاتية وشخصيات من الأحزاب السياسية في إقليم الفرات.

بدأ مراسم التشييع بالوقوف دقيقة صمت لأرواح شهداء الحرية والكرامة، ثم ألقت عضوة منسقية مؤتمر ستار في إقليم الفرات خُناف خليل كلمة قالت فيها: “نمرّ اليوم بمرحلة حساسة للغاية ومن واجب الجميع أن يساندوا بعضهم بعضاً”.

وأضافت: “نتعرض في كل لحظة لهجمة من قبل دولة الاحتلال التركي، وكل مناضل بات مستهدفاً من قبلها وكل هذا لكسر إرادتنا، وهدفها الأول والأخير هو القضاء على ثورتنا ثورة روج آفا التي باتت درباً لكل حرّ حالم بالحرية، ولكننا نقول لها إنكِ لن تصلي إلى أهدافكِ طالما هناك شعب يناضل”.

بدوره، قال عضو حركة الشبيبة الثورية السورية في إقليم الفرات، هلال غالب إن “الشهيد فرهاد اختار درب النضال فانضم لحركة الشبيبة الثورية ومضى على درب المقاومة حتى نال الشهادة، وهذا دليل على مدى الارتباط القوي بين الشبيبة والأرض”، معاهداً على السير على خطا الشهداء وفكر وفلسفة القائد عبد الله أوجلان، لإفشال المؤامرة التي تحاك ضد المنطقة.

وانتهت المراسم بقراءة وثيقة الشهادة من قبل مجلس عوائل الشهداء في إقليم الفرات وتسليمها لذوي الشهيد، ليوارى جثمانه الثرى في مزار الشهيدة دجلة وسط زغاريد الأمهات وترديد شعار “الشهداء خالدون”.

زر الذهاب إلى الأعلى