مانشيتنشاطات

الـ PYD تستمر في فعالياتها في السويد

calaki-%e2%80%ab%e2%80%ac-%e2%80%ab%e2%80%ac calaki-%e2%80%ab1%e2%80%ac-%e2%80%ab%e2%80%ac calaki-%e2%80%ab1%e2%80%acاوربرو: بحضور صالح مسلم الرئيس المشترك لحزب الاتحاد الديمقراطي اقيمت ندوة جماهيرية على مدرج جامعة ” اوربرو ” في مدينة (اوربرو)، حضر الندوة عددٌ ملفتٌ من المواطنين السويدين والجالية الكردية قادمين من عددٍ من المدن السويدية، وبحضور ممثلين عن الأحزاب السويدية والكردية، نذكر منها حزب الخضر السويدي, حزب الاتحاد الوطني الكردستاني, حركة التغيير (كوران), حزب الحياة الحرة (بجاك) بالإضافة إلى ممثلي عددٍ من المنظمات السويدية.

بدأت الندوة بالوقوف دقيقة صمت على روح الشهداء و ثم ألقيت كلمة باسم الجالية الكردية في ” اوربرو ” رحبوا بالرئيس المشترك لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD والحضور.

الرئيس المشترك لحزب الاتحاد الديمقراطي صالح مسلم بدأ كلمته بالشكر على الترحيب الحار الذي استُقْبِلَ به من قبل الجالية الكردية، والذي يدل على مدى ارتباطها في الخارج مع أهلهم في روج آفا, كما وتحدث الرئيس المشترك للحزب على الأوضاع في روج آفا حيث قال:” بأن ثورة روج آفا تمثل الثورة الحقيقية و الشرعية في سوريا، والتي يقوم بها ابناء روج آفا من كرد وعربٍ و سريان و آشور, كما أكد بأن الثورة التي تمثلها ابناء المنطقة لا يستطيع أحدٌ أن يقهرها وذلك لمطالبة أبناء المنطقة بالحقوق الشرعية والديمقراطية والعيش المشترك بين مكونات المنطقة، وعدم قبولهم بالغرباء الذين يأتون من الخارج بدعمٍ من قوى اقليمية لتنفيذ أجندات و مصالح بعض الدول”. كما أكد على ضرورة وقوف ابناء الجالية الكردية و العربية والسريانية مع أهلهم في روج آفا وختم الرئيس المشترك للحزب كلمته بالرد على أسئلة الحضور.

وفي ستوكهولم أقامت ممثلية الإدارة الذاتية الديمقراطية لروج آفا في السويد أمسية في مقر الممثلية حضرها عددٌ كبيرٌ من ممثلي الأحزاب الكردية والشخصيات السياسية السويدية والتركية والكردية، بالإضافة لعددٍ من المنظمات الإنسانية وعددٍ من الكُتّْاب.

بدأت الأمسية بكلمة ترحيب باسم الممثلية ألقتها “ستير كورداغي” رحَّبَ فيها بالضيوف وبالرئيس المشترك لحزب الاتحاد الديمقراطي صالح مسلم, حضر الأمسية ممثل حكومة إقليم كردستان شوريش قادر, بسام اسحاق رئيس المجلس الوطني السرياني, ممثل حزب الاتحاد الوطني الكردستاني, عمر شيخموس من مؤسسي حزب الاتحاد الوطني الكردستاني, ممثل الحزب التقدمي الكردي في سوريا, ممثل المجلس الكردي في السويد (فدراسيون), انداز هاوري أحد ممثلي  الديانة الزردشتية, منظمة جاك لحقوق الإنسان الكردية, المجلس الديمقراطي الكردي في السويد, ومن الكُتّْاب حضر كل من الصحفي و الكاتب التركي المؤيد للشعب الكردي السيد جنكيز جاندر, رجب زيرك اوغلو, والسياسي كوردو باكسي, سعدالدين ملا, أحمد حيدر. بالإضافة إلى ممثل عن منظمة قنديل السويدية وأيضاً الصحافة السويدية و الكردية.

وقد ألقى الرئيس المشترك لحزب الاتحاد الديمقراطي صالح مسلم كلمةً رَحَّبَ بالضيوف وشكر الممثلية على هذه الدعوة، وتحدث عن آخر الأوضاع التي تمر بها روج آفا، بالإضافةِ إلى ضرورة تكاتف الجميع في الخارج بمختلف انتماءاتهم من أجل دعم حقوق شعب روج آفا من كردٍ وعربٍ وسريان وباقي مكونات المنطقة، و أكد بأن المقاومة التي يبديها شعبنا في روج آفا لن تنكسر ولن تتنازل عن حقوقهم مهما كان الوضع, ثم أجاب على بعض الأسئلة والاستفسارات التي طُرِحَتْ من قبل الحضور, و تلا ذلك كلمات لممثلي كافة الأحزاب والشخصيات التي حضرت الندوة. و قد استمرت الأمسية لوقتٍ متأخرٍ من الليل.

زر الذهاب إلى الأعلى