الأخبارمانشيت

الـ PJAK تهاجم موقعاً إيرانياً واتساع رقعة التظاهرات في شرق كردستان

كردةِ فعلٍ على قيام الدولة الإيرانية بقتل أثنين من المواطنين الكرد من مدينة (بانه) التابعة لـ سينِّه على الحدود مع إقليم كردستان العراق يوم الأثنين 04/09/2017, أثناء قيامهم بنقل لأرزاق عبر الحدود, حيث تعتبر المصدر الأول لمعيشة المواطنين هناك؛ اتسعت رقعة المظاهرات في شرق كردستان, ما أدى بالشعب الكردي إلى التظاهر ضد تصرفات السلطات الإيرانية التي واجهت المظاهرات بالرصاص الحي.

ونقل مراسل موقع ” خبر24 ” من شرق كردستان إن المظاهرات ستشمل أيضاً كل من المدن (مروان وسردشت وبيران شاهر وساقيز وسينه), مؤكداً أن الاحتجاجات لا تزال مستمرة في بعض المدن الكردستانية ضد أعمال القتل التي تقوم بها الدولة الإيرانية, رغم أن إيران صرحت أمام المتظاهرين في (بانه) أنهم قاموا باعتقال أحد مسؤولي الحدود وأثنين من الجنود, إلا أن المواطنين دعوا إلى محاكمة المسؤولين الكبار في السلطة الذين أعطوا أوامر في هذا الخصوص.

وأشار المراسل إلى أن مقاتلي حزب الحياة الحرة PJAK نَفَّذَ هجوم على وحدة للجيش الإيراني في قرية (سوان) القرب من مدينة (بانه), مضيفاً أن العملية أسفرت عن مقتل أثنين من الجنود الإيرانيين وجرح أثنين آخرين.

وأكد مراسلنا أن المواطنين سينظمون مظاهرات في بقية المدن تضامناً مع أهالي مدينة (بانه), التي تشهد توتراً واسعاً, حيث أن هناك إغلاق كامل للمحلات في المدينة ومشاجرات بينهم وبين عناصر الشرطة الإيرانية في بعض الأحياء.

ونَوَّهَ مراسلنا أن حزب الحياة الحرة الكردستاني دعا المواطنين إلى التضامن مع أهالي مدينة بانه وبقية المناطق؛ مؤكدين للمواطنين وللشعب الكردي أنهم يقفون ورائهم ضد أعمال الدولة الإيرانية.

زر الذهاب إلى الأعلى