الأخبارمانشيت

الـ KJK: تحيي العمال والثوار في الواحد من أيار وتؤكد على تحرير أوجلان

أصدرت منسقية منظومة المرأة الكردستانية (KJK) بياناً بمناسبة الواحد من أيار “عيد العمال العالمي”، هنأت فيه جميع عمال العالم وحيت الثوار، كما وأشارت إلى دور المرأة الريادي في نضال الكادحين، والوقوف في وجه الرأسمالية وبناء الاشتراكية الديمقراطية، والإصرار على تحرير القائد أوجلان.

وجاء في نص البيان:

“نهنئ جميع العمال الكادحين بحلول العيد العالمي للعمال ونحيي ثوار الواحد من أيار الذين باتوا رمزاً للحرية، الديمقراطية ووحدة الشعوب. ونستذكر شهداء الحرية الذين سلكوا هذا الطريق بكل احترام وتقدير.

إن كفاح الأمهات انشأت هذه الحياة التي تعيشها ولن يكون هناك وجود للمجتمع من غير نضال الأمهات وكفاحهن. وان الحضارة والذهنية الرأسمالية ضغطت على نضال المرأة التاريخي وسلبت جهودها كي تفرض الفاشية على العالم”.

ليس فقط الحياة التي أبدعتها بل أيضاً جسدها وروحها وقعت ضحية هذه الحضارة وهذه الرأسمالية لذلك أن نضال المرأة من أجل الحرية والعدالة والمساواة تكاد أن تشكل وحدة بين جميع النساء في العالم.

لهذا على المرأة أن تصعد نضالها ضد الذهنية التي تسعى إلى تحويل المرأة إلى عبد وخلق حياة جماعية ديمقراطية مبنية على مبدأ الاشتراكية.

وسنستقبل الواحد من أيار هذا العام بنضال المرأة من أجل الحرية والديمقراطية. فإن النساء الكادحات مصممات على الوقوف في وجه الرأسمالية وبناء الاشتراكية الديمقراطية.

ففي تركيا قلعة الذهنية الرأسمالية تناضل النساء خلال حملة “لنكسر العزلة، ولندحر الفاشية ونحرر كردستان” ضد الهجمات الفاشية المتمثلة بحزب العدالة والتنمية (AKP) وحزب الحركة القومية (MHP) بكل إرادة وقوة ومصممات على تحرير القائد أوجلان.

زر الذهاب إلى الأعلى