الأخبارمانشيت

العلاقات الخارجية: فقدت البشرية مفكراً انسانياً، والكرد صديقاً وفياً


تقدمت دائرة العلاقات الخارجية للادارة الذاتية لشمال و شرق سوريا ببطاقة تعزية إلى الولايات المتحدة والبشرية بوفاة صديق الشعب الكردي الدكتور الأنثروبولوجي ديفيد غريبر الذي وافته المنية يوم الأربعاء 2 ديسمبر 2020 في مدينة البندقية الايطالية، وخصت دائرة العلاقات الخارجية عائلة الفقيد وأصدقائه ومحبيه بهذا العزاء، حيث ورد في نص العزاء:
بطاقة تعزية
تلقينا نبأ وفاة الدكتورديفيد غريبر (نيويورك 12 فبراير 1961 – البندقية 2 سبتمبر 2020) بكل أسف لأن البشرية بوفاته فقدت مفكراً انسانياً وعالماً أنثروبولوجياً مهماً، وفقد شعبنا بذلك صديقاً وفياً توسم به خيراً لشعبنا وللادارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، وكان الفقيد قد زار مناطق روج آفا/ شمال وشرق سوريا عدة مرات واطلع على التجربة الديمقراطية واخوة الشعوب التي تتمتع بها كل المكونات في مناطقنا.
كان عالماً أنثروبولوجيًا وناشطًاً أناركياً أمريكياً. وصفه زميله موريس بلوخ بأنه أفضل منظّر في الأنثروبولوجيا على مستوى العالم، ولقد حصل غريبر على درجة الدكتوراه في الأنثروبولوجيا، وله الكثير من المؤلفات والتي أغنت المكتبة العالمية والفكر الانساني.
إننا في دائرة العلاقات الخارجية للادارة الذاتية لشمال وشرق سوريا باسمنا وباسم شعبنا نتقدم للبشرية والولايات المتحدة الأميركية ولعائلة الفقيد بأحر التعازي بوفاة الدكتور ديفيد غريبر.
السلام لروحه وكل العزاء لعائلته وأصدقائه ومحبيه.
دائرة العلاقات الخارجية للادارة الذاتية لشمال وشرق سوريا
4/9/2020

زر الذهاب إلى الأعلى