الأخبارسوريةمانشيت

الرئيس الروحي للموحدين الدروز في سوريا: إيران وحزب الله احتلال ولا نقبل وجودهم

أكد الرئيس الروحي للموحدين الدروز في سوريا الشيخ “حكمت الهجري” أن إيران وميليشياتها وحزب الله هم احتلال ولا نقبل وجودهم في سوريا. وفقاً لموقع mena-monitor.

الشيخ الهجري أضاف خلال لقاء مجموعة من المتظاهرين عقب إطلاق النار عليهم من قبل قوات النظام في مدينة السويداء: أنا غير متفاجئ ممّا حصل، وأعرف أن أي سوء سيصيبنا سيكون بسبب هؤلاء الحزبيين الساقطين. مشيراً إلى أن هذه الممارسات لا تأتي إلا من هذه الجهات التي عاثت فساداً بالبلد منذ سنوات طويلة.

وطلب الشيخ الهجري من المتظاهرين ضبط النفس، مؤكداً أن لا تنازل عن المطالب لا بيومين، شهرين سنتين ولن نتراجع.

مضيفا: شعارنا السلمي للبلد وللقائمين على البلد من سلطة ولكل دول العالم: اعتصامنا سلمي حتى يطمئن كل فرد من الشعب السوري أن حقوقه مصانة في بلده.

الهجري تابع في كلمته: منذ دخول الميليشيات الإيرانية هذا البلد هي محتلة ويجب الجهاد ضد هذه الميليشيات التي نعتبرها احتلال.. واليوم نعلنها لأول مرة زنعلن ذلك على الملأ ونقولها لكل من نلتقيه من شخصيات لمعرفة موقفنا من تلك الميليشيات.

وأعلن الشيخ الهجري: كل من يطلق النار هول عميل ومن المرتزقة الذين جاؤوا لسرقة بلادنا سواء كانت ميليشيات إيرانية أو ميليشيات حزب الله ولا نقبل وجودهم على الأرض السورية.

وطالب بمحاسبة مطلقي النار مؤكداً أن الدم السوري على السوري حرام.

الشيخ الهجري أضاف مخاطبا الحاضرين أن إطلاق النار على المتظاهرين هو عبارة عن مؤامرة تهدف لوضع الابن مقابل أهله ولاستجرار الناس إلى موقع الاتهام.

وطلب من المتظاهرين أن يكونوا جاهزين دائماً بقوله: سلاحنا مثل العروس سيبقى نظيفاً وجاهزاً على خصرنا “والطلقة ببيت النار”.. “والطلقة الأولى ما بتكون منا”.. والذي سيطلق النار علينا كشعب أعزل واقف موقف كرامة فهو عدو لنا ولكم.

زر الذهاب إلى الأعلى