مانشيتنشاطات

الذكرى التاسعة عشر للمؤامرة الدولية على القائد APO

نظمت حركة المجتمع الديمقراطي TEV-DEM بحلب مسيرة حاشدة في حي الشيخ مقصود من أجل حرية القائد عبدالله أوجلان الذي خرج في مثل هذا اليوم من سوريا.

واجتمع المحتشدون أمام مشفى الشهيد خالد أزرق في تمام الساعة الرابعة من بعد ظهر يوم الأحد/8/ اكتوبر – تشرين الأول/ 2017.

شارك فيها كلٌ من وحدات حماية الشعب والمرأة YPG – YPJ , وقوات الأسايش والحماية الجوهرية, وحزب الاتحاد الديمقراطيPYD   ومؤتمر ستار وشبيبة روج آفا YCR ومجلس سوريا الديمقراطية, ومؤسسة اللغة KPJ وأعضاء مركز الثقافة والفن, وأعضاء الكومينات والمجالس في الأحياء الشرقية والأشرفية وبني زيد وحشد كبير من أهالي المنطقة.

تقدمت المسيرة؛ صور القائد APO والأعلام الكردية, وتعالت صوت الأغاني الوطنية والشعارات التي تنادي بحرية القائد والتي تندد بالمؤامرة الدولية عليه, حيث جالت المسيرة شوارع الحي حتى وصلت أمام مقر مجلس سوريا الديمقراطية, حيث اجتمع المتظاهرون  في الساحة المخصصة للفعالية.

بعد الوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء، ألقيت العديد من الكلمات منها كلمة حركة المجتمع الديمقراطي TEV- DEM  ألقتها نيركز بكر وكلمة مؤتمر ستار ألقتها سهام بلال, و كلمة مجلس سوريا الديمقراطية ألقتها فهيمة حمو, وكلمة شبيبة روج آفا YCR ألقاها عدنان رشيد.

تطرقت الكلمات كلها إلى المؤامرة الدولية الاستخباراتية على القائد APO, من تخطيط مبرمج بحق قائد السلام والديمقراطية, وعدم قدرة الأمم المتحدة في حماية القادة والسياسيين, وعلى الرغم من ذلك لم تنل هذه المؤامرة من قوة وعظمة القائد, ولم تقدر على الوصول إلى ما خططوا له بتغييب القضية الكردية, لأن الشعب كله وبكل أطيافه ومذاهبه وقف ويقف مع القائد ضد قوى الشر والظلام وأعداء الإنسان والبشرية, وسيبقى يناضل حتى حرية القائد APO.

وتخللت الكلمات حلقات الدبكة والشعارات التي تمجد القائد APO . والأغاني الوطنية التي انتهت على وقعها التظاهرة.

زر الذهاب إلى الأعلى