بياناتمانشيت

الخزي والعار للفاشية التركية وعملاءها

أمام وعي الشعب الكردي وتحقيقه إنجازات تاريخية على الصعد السياسية والديبلوماسية تحولت الفاشية التركية إلى ذئب مسعور تعتدي على كل ما يمت إلى الكرد بصلة أينما كان بهدف اجتثاث الكرد بكل مشاربهم وانتماءاتهم، فهي داخلة في حرب عسكرية مسعورة ضد كل كردي على أرض كردستان من عفرين إلى قنديل ومن ديرسم الى كركوك، وفي حرب سياسية ديبلوماسية باستنفار كل طاقاتها في كافة أنحاء العالم مستخدمة كافة أدواتها ابتداء من داعش والجهاديين وصولاً إلى عملائها التاريخيين من الكرد والمكونات الأخرى.

الحرب المباشرة على روج آفا لم تتوقف بأشكال مختلفة منذ 2012 ورغم جهود السلام التي يبذلها القائد اوجلان فما زالت الحرب المسعورة مستمرة ضد شعبنا في باكور وتركيا بالإضافة الى أن الوجود العسكري في الجنوب ازداد مع غزوات داعش على الكرد، والقصف الجوي على قنديل لم يتوقف منذ أربع سنوات، ولا زالت الفاشية التركية تحاول تطبيق ما رسمته منذ عام 2010 تحت مسمى “مخطط تقويض الحركة الكردية”. وضمن هذا الإطار باتت كل الشخصيات الوطنية الكردية الفاعلة هدفاً للفاشية التركية أينما كانت.

في هذا الإطار الشامل قامت الدولة التركية باستهداف الرفيق ديار غريب “هلمت” عضو مجلس رئاسة منظومة المجتمع الكردستاني (KCK) لقد كان الرفيق ديار غريب الشخصية الوطنية الواعية التي تعرفت على المكائد التركية وكانت تتصدى لها بشتى السبل لقد كان الشهيد الابن البار للشعب الكردي في جنوب كردستان، وأدرك ما يحاك لأمته وشعبه وبشكل اخص في جنوب كردستان وحاول أن يلم شمل الشعب الكردي في الجنوب بعد أن عاثت فيه العمالة فساداً وتشتيتاً.

إننا في المجلس العام لحزب الاتحاد الديموقراطي (PYD) نعرب عن بالغ حزننا وجلل مصابنا بفقدان الرفيق غريب والرفيقين اللذين كانا برفقته، ونشارك شعبنا وذوي الشهداء أحزانهم في مصابهم، ونرجو لهم الصبر والسلوان.

كما نعاهد شهيدنا وشعبنا بالسير على خطا الشهيد وإكمال مسيرته حتى تتحقق الأهداف التي ناضل من أجلها.

الشهداء خالدون

المجلس العام لحزب الاتحاد الديموقراطي PYD

قامشلو 7 تموز 2019

زر الذهاب إلى الأعلى