الأخبارالعالممانشيت

الحزب الشيوعي الفرنسي يطالب بإطلاق سراح القائد

دعا (فابيان روسيل) الأمين العام للحزب الشيوعي الفرنسي إلى إطلاق سراح القائد الكردي المسجون (عبد الله أوجلان) في الحبس الانفرادي بسجن جزيرة إيمرالي منذ عام 1999.

وقال فابيان روسيل:

كحزب شيوعي فرنسي، ناضلنا دائماً من أجل حرية عبد الله أوجلان، لأن المبادئ التي يطرحها أوجلان في نموذجه هي رمز حرية الشعب الكردي.

وحول العزلة المشددة المفروضة على أوجلان منذ فترة طويلة في أعرب زعيم الحزب الشيوعي الفرنسي عن قلقه العميق بشأن الصمت المحيط بحالة أوجلان، حيث لم يتم الكشف عن أية معلومات حول صحته أو سلامته لمدة عامين ونصف, وشدد روسيل أيضاً على أهمية أوجلان كزعيم سياسي ودوره في النضال من أجل الحرية الكردية, موضحاً أن رؤية أوجلان تمثل تطلعات المجتمع الكردي في تقرير المصير والتحرر.

كما طالب روسل بإزالة حزب العمال الكردستاني من قائمة الاتحاد الأوروبي للمنظمات المحظورة, ومؤكداً إن هذه الخطوة ضرورية لتعزيز قضية حرية أوجلان.

ودعا (روسيل) الأمين العام القوى التقدمية الفرنسية والأحزاب السياسية والنقابات العمالية ومنظمات المجتمع المدني، إلى بذل جهد موحد للمطالبة بإطلاق سراح أوجلان وتحويل هذا الهدف إلى نضال جماعي, وشدد على أهمية جعل النضال أكثر علنية وتحويله إلى حركة سياسية ورمزية.

وفي إشارة إلى أن حملات مماثلة من أجل حرية القادة السياسيين الآخرين كانت ناجحة في الماضي، أكد (روسيل) على إمكانية توحيد الآراء والخلفيات المختلفة لتحقيق هدفهم المشترك.

زر الذهاب إلى الأعلى