PYDالأخبارمانشيت

زاغروس هيوا: أردوغان ينفخ لتأجيج النار بغزَّةَ وهو ضالع في قتل الفلسطينيين

قال زاغروس هيوا المتحدث باسم منظومة المجتمع الكردستاني KCK إن تركيا عبر أردوغان تنفخ لتأجيج النار في فلسطين، وإن الطيارين الاسرائيليين الذين يقصفون غزة اليوم تم تدريبهم جميعا في مدينة قونيا التركية. وفقاً لوكالة ANFNEWS.

ولفت زاغروس إلى أن أيدي تركيا وأردوغان ضالعة في قتل الفلسطينيين في غزة، حيث إن الطيارين الإسرائيليين الذين يقصفون غزة الآن تلقوا تدريباتهم في مدينة قونيا التركية.

وذكر “هيوا” في بيان له إن “محنة الفلسطينيين (العرب) واليهود والكُرد هي نتيجة مباشرة لنموذج الدولة القومية للرأسمالية.

ورأى أن فرض نموذج الدولة القومية على الشرق الأوسط أفسح الطريق للمجازر والإبادة الجماعية، وأنه بدون معالجة سياسة الإبادة الجماعية للدولة التركية لا يمكننا فهم إراقة دماء اليوم في فلسطين.

وأضاف: تركيا أردوغان ينفخ لتأجيج النار في فلسطين، وهؤلاء الطيارين الإسرائيليين الذين يقصفون غزة اليوم تم تدريبهم جميعاً في مدينة قونيا التركية. دموع أردوغان على القنابل التي تسقط على غزة هي محاولة لإخفاء الجرائم القذرة عن الشعب التي

يرتكبها بحق الكرد. يريد أردوغان إخفاء استخدامه القنابل والأسلحة الكيميائية ضد قوات الكريلا في ميتينا وزاب وافاشين اليوم.

وأكد أن المشاكل في الشرق الأوسط كلها مترابطة، وأن “الكونفدرالية الديمقراطية هي نموذجنا لحل المشاكل المختلفة في الشرق الأوسط، كما يمكن تطبيقه بنجاح على الصراع الإسرائيلي الفلسطيني.

وتابع: هذا النموذج يتعرض لهجوم شديد من قبل الدولة التركية، طالما استمر سقوط القنابل التركية على ميتينا وزاب وافاشين في جنوبي كردستان ويتم قمع الأصوات المنادية بالحل، سيستمر أردوغان في صبّ الزيت على النار في الشرق الأوسط.

زر الذهاب إلى الأعلى