آخر المستجداتالأخبارسوريةمانشيت

الجالية الكردية في لبنان تدعو المجتمع الدولي بالتدخل لوقف جرائم الاحتلال التركي وانهاء وجوده في عفرين وباقي المناطق

أستذكرت الجالية الكردية الذكرى السنوية السادسة على احتلال الفاشية التركية لعفرين وطالبت المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية بالتدخل لوقف جرائم الاحتلال ومرتزقته في عفرين والضغط على تركيا لسحب قواتها وانهاء احتلالها لعفرين وباقي المناطق السورية، كما أدانت الجالية الكردية الجريمة الشنعاء التي ارتكبت بحق الطفل احمد معمو، وطالبت الجالية الكردية في لبنان بضرورة إحقاق العدالة بمحاسبة المجرمين المسؤولين عن إرتكاب الجرائم والانتهاكات بحق أبناء الشعب السوري.

وأشار البيان إلى أن الشعب الكردي وخلال مراحل التاريخ مر بالعديد من المصاعب وتعرض لشتى أشكال الإبادة وتعرض للعديد من المجازر كما استخدم ضده صنوف الأسلحة حتى المحرمة دولياً وذلك وسط صمت دولي وتخاذل المنظمات الدولية المعنية بحقوق الإنسان والأمن الدولي.

وتطرق البيان إلى جرائم الاحتلال التركي والمجموعات المرتزقة في عفرين، وإلى مقاومة الشعب الكردي في عفرين مقاومة العصر في مرحلتها الأولى ٥٨ يوماً وفي مرحلتها الثانية التي نعيشها بعد ست سنوات من الاحتلال.

كما طالبت الجالية الكردية جميع القوى الوطنية السورية إلى التكاتف والتضامن والقيام بحوار بناء ينقل بسوريا إلى بر الأمان وانهاء المأساة السورية.

كما أستذكرت الجالية الكردية في لبنان انتفاضة ١٢ آذار ٢٠٠٤، والذكرى السنوية السادسة والثلاثون لمجزرة حلبجة ودعت كل القوى السياسية الكردية إلى توحيد صفوفهم .

زر الذهاب إلى الأعلى